شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أيمن نور لـ”رصد”: البرلمان الجديد مشوه وقصير العمر وأسوأ من مجلس 2010

أيمن نور لـ”رصد”: البرلمان الجديد مشوه وقصير العمر وأسوأ من مجلس 2010
أكد الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة ورئيس مجلس إدارة قناة الشرق، أن ماتوقعه بشأن البرلمان المصري الجديد بدأ يتحقق بالفعل، مشددا على أنه برلمان يعبر فقط عن توجه سياسي واحد ولا يعبر عن قوة حقيقية بقدر ما يعبر عن توجه لبقايا

أكد الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد  الثورة، ورئيس مجلس إدارة قناة “الشرق” أن ما توقعه بشأن البرلمان المصري الجديد بدأ يتحقق بالفعل، مشددا على أنه برلمان يعبر فقط عن توجه سياسي واحد، ولا يعبر عن قوة حقيقية بقدر ما يعبر عن توجه لبقايا وفلول نظامي مبارك و3 يوليو.

واعتبر نور في تصريحات خاصة لـ”رصد” أن البرلمان الجديد ربما يكون أسوأ برلمان في تاريخ مصر، وحتى أسوأ من برلمان 2010.

وأضاف نور أن “برلمان السيسي” قصير العمر قليل التأثير ومشوه، شكلا ومضمونا، لا نتوقع منه أكثر مما توقعناه من برلمان 2010 والذي انقضى من خلال ثورة يناير”.

وعن اختيار الدكتور علي عبد العال رئيسا للبرلمان، علق نور قائلا: “هذا الاختيار مؤشر خطير؛ حيث إن هذا الرجل هو الوحيد الذي اجتهد قائلا إنه لا توجد ضرورة دستورية أو قانونية تقتضي عرض قوانين المرحلة الانتقالية للبرلمان، فاختيار هذا الشخص مؤشر لتفريط هذا البرلمان عن التشريع وتخليه عن المبادئ الدستورية حتى في دستور 2014.

وتابع: “المشهد كله غير مبشر، بدءا مما حدث من قسم اليمين الدستورية، نهاية باختيار عبد العال كرئيس يعادي الأفكار الدستورية، فنحن أمام برلمان جاء تحت انقلاب وإقصاء سياسي، فهو لا يعبر إلا عن نفسه”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020