شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مفيش فلوس وسب اللائحة.. أبرز فضائح ميكروفون البرلمان

بالفيديو.. مفيش فلوس وسب اللائحة.. أبرز فضائح ميكروفون البرلمان
شهدت الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس النواب، أمس الأحد، العديد من المواقف والطرائف التي أثارت العديد من التعليقات وردود الأفعال على القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث فضحت ميكروفونات المجلس

شهدت الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس النواب، أمس الأحد، العديد من المواقف والطرائف التي أثارت العديد من التعليقات وردود الأفعال على القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث فضحت ميكروفونات المجلس عددًا من النواب الذين خرج بعضهم عن السياق.

وهذه أبرز المواقف التي أظهرتها ميكروفونات المجلس في الجلسة الأولى أمس:

مفيش فلوس

رصد ميكروفون قاعة البرلمان، حوارًا جانبيًا دار بين أحد النواب ورئيس البرلمان، يطالبه فيه بإنهاء الجِلسة، فرد عليه “مش هنمشي لحد ما ننتهى من انتخاب الوكيلين”.

أضاف النائب “العملية ناشفة هنا، مافيش غدا ولا عشا، وسيادة الأمين بيقولك مفيش فلوس”.

دخل في النقاش أحد موظفي المجلس، الذي أكد أن هناك 600 وجبة للنواب في “البوفيه”، ليقاطعه آخر “الوجبات بيقولوا لبكره مش النهارده”، فرد “الناس جعانة”.

كما شهد المجلس حالة من الاستياء بين أعضاء المجلس في أولى جلسات انعقاده، بعد أن اضطر بعضهم لمغادرة المجلس، للحصول على وجبات الغداء على نفقتهم الخاصة.

كان من المقرر أن يحصل الأعضاء على وجبة الغداء بعد الإدلاء بقسمهم الدستوري، وقبل التصويت على منصب رئاسة مجلس النواب، إلا أن الوجبات التي يوفرها المجلس لم تكف جميع الأعضاء، ما أثار غضب من لم يجدوا وجبات لهم واضطروا لمغادرة المجلس من أجل شراء وجبات غداء على نفقتهم الخاصة.

الإشارة للكاميرا

تداول رواد “فيس بوك”، فيديو لأحد النواب البرلمانيين أثناء عملية فرز الأصوات لحسم نتائج المرشحين لمقعد رئيس المجلس، وهو يتحدث في هاتفه الخاص، ويبلغه المتصل بأن كاميرا المجلس ترصده أثناء وقوفه بجانب الصناديق.

وقام النائب بالبحث في أرجاء المجلس عن أماكن الكاميرا ليشير إليها من بعيد ويحيي أبناء دائرته؛حيث تكرر المشهد عدة مرات.

وبالبحث عن النائب الذي ظهر في الفيديو، تبين أنه النائب حاتم عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، والذي فاز بأحد المقعدين المخصصين للدائرة، وحصل على 38 ألفًا و600 صوت، بحسب اللجنة العليا للانتخابات. 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

لسه فيه كده … طيب خليك جنبها فى البيت أحسن!

‎Posted by ‎عادل أبو سالم‎ on‎ 10 يناير، 2016

سب اللائحة

تحدث أحد النواب، أثناء عملية التصويت على وكلاء رئيس مجلس النواب، وهو يسب اللائحة الخاصة بالمجلس على الهواء؛ حيث فضحه ميكرفون المجلس وهو يقول: “يلعن ميتين أم اللائحة كل اللي حافظ مادتين وحافظ اللائحة وقانون ييجي يطلع ميتين أبونا”.

وبالبحث عن هذا النائب الذي كان يقال له يا “جمال بيه” أثناء الواقعة، تبين أنه اللواء جمال علام، مدير مباحث القاهرة سابقًا، والنائب عن دائرة أبو تشت في محافظة قنا.

وترشح اللواء جمال عبدالعال لخوض انتخابات مجلس النواب امتدادًا لابن عمه الدكتور محمد رفعت حسين محمود عبدالعال عضو مجلس الشعب لعام 2010 عن الحزب الوطني.

وكان عبدالعال، أحد قادة غرفة عمليات القاهرة التي تابعت عملية فض ميدان رابعة العدوية، كما شارك بنفسه في عملية الاقتحام.

معاك كراميلة

التقطت ميكروفونات مجلس النواب، أثناء انعقاد الجلسة الإجرائية، اليوم، طلب أحد النواب من زميله “كراميلة”، قائلًا له: “معاك كراميلة أو أي حاجة كده”.

كانت الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، بدأت صباح اليوم بتلاوة قرارات اللجنة العليا للانتخابات الخاصة بدعوة الناخبين وإعلان نتائج الجولتين الأولى والإعادة لمرحلتي الانتخابات.

وأدى بهاء أبو شقة، باعتباره رئيس الجلسة، اليمين الدستورية، ثم بدأ أعضاء مجلس النواب أداء اليمين، وصولًا إلى نهى الجميلي وحسن عمر أصغر الأعضاء سنًا.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020