شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سليمان لـ”رصد”: نقل رجال المخابرات لوظائف مدنية إعادة هيكلة

سليمان لـ”رصد”: نقل رجال المخابرات لوظائف مدنية إعادة هيكلة
قال الخبير الأمني اللواء عادل سليمان، رئيس منتدى الحوار الاستراتيجى لدراسات الدفاع والعلاقات المدنية – العسكرية ، أن عمليات النقل عادة ما تتم بشكل طبيعي وبترتيب مسبق داخل الجهاز، وهناك العديد من الوظائف التي يسمح القانون..

قال الخبير الأمني اللواء عادل سليمان، رئيس منتدى الحوار الاستراتيجى لدراسات الدفاع والعلاقات المدنية – العسكرية إن عمليات النقل عادة ما تتم بشكل طبيعي وبترتيب مسبق داخل جهاز المخابرات العامة، وهناك العديد من الوظائف التي يسمح القانون داخل الجهاز بنقل رجال المخابرات إليها.

جاء ذلك في تعليقه على قرار عبدالفتاح السيسي الصادر اليوم بنقل 9 من ضباط جهاز المخابرات العامة إلى وظائف مدنية.

وأضاف الخبير الأمني في تصريح خاص لـ”رصد” “أنه يجب الرجوع إلى أسماء الشخصيات التي تم نقلها خارج جهاز المخابرات لبيان مدى علاقتها بالنظام السابق “اللواء عمر سليمان”، وهي التي لم تنشرها الجريدة الرسمية اليوم.

وحول علاقة قرارات النقل بذكرى ثورة 25 يناير، أكد “سليمان” أن كل هذه مبالغات يتحدث عنها الساسة كل عام في ذكرى الثورة، مؤكدًا أن الثورة ليست فيلمًا سنيمائيًا يعاد تصوير مشهدها بحسب رأي المخرج.

وأوضح رئيس منتدى الحوار الاستراتيجي أن أي جهاز يتم هيكلته وإعادة بنائه من جديد، وأن أي نظم جديدة يأتي يقوم بتغيير رجال النظام القديم وهكذا، مثل الجيش والشرطة.

وحول علاقة قرار السيسي بمقال حازم عبدالعظيم، الذي أكد فيه أن جهاز المخابرات العامة تدخل بشكل مباشر في البرلمان الذي تم انعقاده أمس الأحد، أكد سليمان أن أجهزة المخابرات تتدخل في أي برلمان منذ إنشاء الجهاز وحتى الآن.

ولم يكن قرار النقل هو الأول من نوعه؛ حيث سبق أن أطاح السيسي بـ67 ضابطًا بالجهاز منذ الإطاحة بالدكتور مرسي، ليصل العدد إلى 76 شخصًا حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023