شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تحقق في اتهام ساويرس بالتحريض على التظاهر في ذكرى “25 يناير”

النيابة تحقق في اتهام ساويرس بالتحريض على التظاهر في ذكرى “25 يناير”
أحال النائب العام، المستشار نبيل صادق، البلاغ المقدم من الناشط رمضان الأقصري، يتهم فيه رجل الأعمال، نجيب ساويرس، بتحريض الشباب على الاحتجاج في ذكرى 25 يناير، والتأثير على استقرار البلاد وإشاعة الفوضى، لنيابات شرق القاهرة

أحال النائب العام المستشار نبيل صادق، البلاغ المقدم من الناشط رمضان الأقصري، يتهم فيه رجل الأعمال، نجيب ساويرس، بتحريض الشباب على الاحتجاج في ذكرى 25 يناير، والتأثير على استقرار البلاد وإشاعة الفوضى، لنيابات شرق القاهرة للتحقيق.

استند البلاغ المقيد برقم 21336 عرائض النائب العام لعام 2015، إلى حوار أجراه رجل الأعمال ومؤسس حزب “المصريين الأحرار” مع صحيفة “اليوم السابع”.

اتهم مقدم البلاغ ساويرس بتحريض الشباب على النزول بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، إلى جانب تشكيكه في نزاهة القضاء المصري فيما يتعلق باجراءات انتخابات مجلس النواب.

وأشار البلاغ إلى أن رجل الأعمال الشهير خالف القانون حين هدد الدولة المصرية بالانسحاب من المشهد السياسي، ومن ثم سحب استثماراته في حال استمر التضييق عليه أثناء مشاركته في العمل العام.

البلاغ اتهم نجيب ساويرس أيضًا بـ”لي ذراع الدولة” بهدف تشويه وإهانة صورة الرئيس عبدالفتاح السيسي -على حد وصف البلاغ- وزعزعة الاستقرار، والادعاء بتدخل الجهات الأمنية في اختيار المرشحين لمجلس النواب ودعمهم والتدخل لصالح أفراد بعينهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023