شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معركة بين الإمارات ولبنان وتهديد للعمالة في الخليج

معركة بين الإمارات ولبنان وتهديد للعمالة في الخليج
هدد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور بن محمد قرقاش، العمالة اللبنانية في دول الخليج العربي، عقِب رفض وزير خارجية لبنان بيان جامعة الدول العربية الذي أدان ممارسات حزب الله والهجوم على سفارة المملكة العربية السعودية

هدد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور بن محمد قرقاش، العمالة اللبنانية في دول الخليج العربي، عقِب رفض وزير خارجية لبنان بيان جامعة الدول العربية الذي أدان ممارسات حزب الله والهجوم على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران.

وقال “قرقاش”، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الموقف اللبناني الرسمي في الجامعة العربية مؤسف، ينأى بنفسه حين يريد حزب الله، ولا يراعي موقع لبنان العربي ومصالح اللبنانيين في الخليج العربي”.

وعُقد أمس الأحد، اجتماع لوزراء الخارجية العرب بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بطلب من المملكة العربية السعودية لبحث تداعيات الاعتداء على سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد.

واتهم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إيران بالتدخل في الشؤون العربية وتقويض الأمن الإقليمي، وأضاف: “هذه الاعتداءات تعكس بشكل واضح السلوك الذي تنتهجه السياسة الإيرانية في منطقتنا العربية”.

وأوضح مجلس الجامعة في البيان الختامي أن وفد لبنان أبدى اعتراضه على البيان لذكره “حزب الله اللبناني” وربطه بأعمال إرهابية، في ما هو ممثل في مجلس النواب ومجلس الوزراء اللبنانيين، وطلب إزالة هذه العبارة ليكون موقف الجمهورية اللبنانية من البيان شبيهًا بالموقف من القرار “النأي بلبنان” أي الامتناع عن التصويت.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020