شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيابة النقض توصي بإسقاط أحكام السجن في أحداث رمسيس الثالثة

نيابة النقض توصي بإسقاط أحكام السجن في أحداث رمسيس الثالثة
أوصت نيابة النقض، في رأيها الاستشاري، بقبول الطعن المقدم من 63 متهمًا في قضية "أحداث رمسيس الثالثة" التي وقعت في ذكرى أكتوبر عام 2013، وأسفرت عن مقتل عدد من الأشخاص، مع إلغاء الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات، أو تعديلها

أوصت نيابة النقض، في رأيها الاستشاري، بقبول الطعن المقدم من 63 متهمًا في قضية “أحداث رمسيس الثالثة” التي وقعت في ذكرى أكتوبر عام 2013، وأسفرت عن مقتل عدد من الأشخاص، مع إلغاء الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات، أو تعديلها جزئيًا.

وحضرت هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، إلى مقر المحاكمة بدار القضاء العالي، يتقدمهم المحاميان محمد طوسون، وعبدالمنعم عبدالمقصود.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد علي الفقي، قضت بمعاقبة 63 متهمًا بالسجن ما بين 15 و10 سنوات، وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين في القضية المقيدة برقم 10325 لسنة 2013 جنايات الأزبكية، ارتكاب جرائم القتل العمد والشروع فيه، والتجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح، ومحاولة اقتحام ميدان التحرير، والتعدي على المواطنين، والتأثير على سلطات الدولة، والاعتداء على الأشخاص، وإتلاف الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات.

وذكرت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين خربوا سور المترو، ومبنى جريدة الجمهورية، كما قاوموا بالقوة ضباط وأفراد الشرطة المكلفين بحماية قسم الأزبكية، وقاموا بتعطيل وسائل النقل العامة والخاصة بشارعى الجلاء ورمسيس، بالإضافة إلى إتلافهم لسيارات الشرطة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020