شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأوقاف”: دعوات التظاهر محرمة شرعًا ومغردون: “هتروح فين من ربنا”

“الأوقاف”: دعوات التظاهر محرمة شرعًا ومغردون: “هتروح فين من ربنا”
وزع وزير الأوقاف، منشورًا بخطبة الجمعة المقبلة، وصف فيه الداعين للخروج والتظاهر في ذكرى يناير بـ"يهود بني النضير"، الذين أرادوا نشر الفوضى في المدينة المنورة، مشددًا على أن التصدي لأمثال هؤلاء يعد من التعاون على البر.

وزع وزير الأوقاف، منشورًا بخطبة الجمعة المقبلة، وصف فيه الداعين للخروج والتظاهر في ذكرى يناير بـ”يهود بني النضير”، الذين أرادوا نشر الفوضى في المدينة المنورة، مشددًا على أن التصدي لأمثال هؤلاء يعد من التعاون على البر والتقوى والنهي عن الإثم والعدوان.

وقال المنشور: إن دعوات التظاهر في 25 يناير جريمة متكاملة ومحرمة شرعًا، كما ينبغي علينا شكر الله على نعمة الأمن والإيمان، ومعرفة الآثار المترتبة على غياب الأمن والأمان وأمن المجتمعات، وحرمة ترويع وتخويف المسلم.

وطلب المنشور من جميع مديري المديريات وإدارت الأوقاف، التأكد من التزام جميع الأئمة بخطبة تحريم التظاهر في يناير، وتقديم تقارير سرية بأئمة كل محافظة، تضم أسماء المخالفين؛ تمهيدًا لمنع استحقاقهم بدل التميز، والذي من المقرر صرفه منتتصف فبراير المقبل، وتبلغ قيمته ألف جنيه، ويبلغ عدد مستحقيه نحو 60 ألف إمام.

“المنشور” أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث جاءت تعليقاتهم:

– Gamila: “أليس هذا يعتبر تجارة وتلاعب بالدين في أقذر صورة، مالك انت ومال هذا الموضوع، مش كفاية سقطة شيخ الأزهر “اللي مش هينزل ينتخب يكون كالعاق لأمه!!”.

– gamal: “حكمك على الخروج للتظاهر.. بصفتك عميل مخابراتي مش شيخ أزهري، أم بصفتك رجل دين”.

– أبو رياض: “هو مين اداك حق في انك تكفر حد يا انسان (علشان انا محترم) محدش علمك ان الرسول صلى الله عليه وسلم، كان عندما يخطئ أحد، أو يعمل عمل فاحش، كان يقول له: هذا عمل كفر ولا يكفره. هل أنت أفصح من النبي!…..”.

– Amr: “تستاهل كل الشتيمة.. هتروح من ربنا فين وانت منافق”.

حمادة: “انا مش مع التظاهر ولكن هذا شغل نفاق وكذب، التظاهر حق مشروع طالما يكون تظاهر سلمى ومطالب مشروعة، هذه التصريحات عبثية وهو الرجل نفسه اللي حلل التظاهر على الرئيس السابق”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020