شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أشياء لا يمكن أن تصدق أنها تحدث كل ثانية

أشياء لا يمكن أن تصدق أنها تحدث كل ثانية
الثانية هي أصغر وحدة وقت مستخدمة، على الرغم من ذلك لن تصدق حجم الأشياء التي يمكن أن تحدث خلال تلك الثانية، بدءا من حجم المواد الغذائية التي تتخلص منها الولايات المتحدة، وانتهاء بحجم إنتاج خطوط الإنتاج في عدد من المصنوعات.....

الثانية هي أصغر وحدة وقت مستخدمة، على الرغم من ذلك لن تصدق حجم الأشياء التي يمكن أن تحدث خلال تلك الثانية، بدءًا من حجم المواد الغذائية التي تتخلص منها الولايات المتحدة، وانتهاءً بحجم إنتاج خطوط الإنتاج في عدد من المصنوعات الشهيرة.

ونستعرض في هذا التقرير عددًا من الأشياء التي لن تصدق أنها تحدث خلال الثانية الواحدة:

1- في كل ثانية تتخلص الولايات المتحدة من 912 طنًّا من المواد الغذائية:

يقوم الأميركيون برمي 912.272 كيلو جرامًا من المواد الغذائية في كل ثانية؛ وذلك بسبب أن 92% من الأميركيين يسيؤون تفسير تواريخ انتهاء صلاحية الأغذية، فعبارات “يفضل استهلاكه قبل” و”يستخدم قبل” عادة ما يساء فهمها.

2-البرق يضرب سطح الأرض 6 مرات:

البرق هو أسرع شيء في الأرض، وهو عبارة عن تفريغ الشحنات الإلكتروستاتيكية التي تحدث بين المناطق المشحونة كهربائيا في السحب، ويقوم البرق بضرب الأرض 6 مرات كل ثانية.

3- تهز النحلة أجنحتها 270 مرة:

تهز النحلة أجنحتها 270 مرة في الثانية أثناء الطيران، أي حوالي 16.820 مرة في الدقيقة.

4- يتم استهلاك 10.450 زجاجة كوكاكولا:

كوكاكولا هي الشركة المصنعة للمشروبات الغازية الأكثر شعبية في العالم، وتشير التقديرات إلى أنه يتم استهلاك 10.450 زجاجة في الثانية.

5- يولد 6 أطفال حول العالم:

بحسب تقديرات الخبراء فإن 6 أطفال يولدون كل ثانية علي مستوي العالم؛ أي حوالي 240 طفلاً في الدقيقة، ويزيد عدد سكان العالم بنسبة 2 % سنويا؛ ما يجعل معدل المواليد يصل إلى 3.5 %.

6- يٌبلع اللعاب بسرعة 100 متر في الثانية الواحدة:​

ينزل اللعاب عبر الحلق بسرعة 100 متر في الثانية وذلك لعدم وجود أية مقاومة في الهواء، ويتكون اللعاب من الماء ويحتوي علي الشوارد والأنزيمات والمركبات المادة للبكتريا التي تساعد على هضم الطعام قبل وصوله إلي المعدة.

7- الحلزون يستطيع أن يقطع مسافة 1 سم تحت المطر:

بالرغم أن الحلزون أبطأ مخلوق، إلا أنه يمكن أن ينتقل بمقدار 1 سم في كل ثانية تحت المطر، حيث أن المطر يساعده في تقليل مقاومة الأرض، مما يساعد الحلزون على التحرك بسرعة أكبر.

8- تقطع الرصاصة 900 متر:​

تقطع الرصاصة 900 متر في الثانية الواحدة قبل أن تصل إلي هدفها، وبالتالي يعتقد أنها أسرع من أي شيء قام الإنسان بصنعه.

9- تتم صناعة 60 أحمر شفاه:

في المتوسط تتم صناعة 60 قطعة أحمر شفاه في الثانية حول العالم؛ مما يجعلها من الأشياء التي يصعب تصديق حدوثها في كل ثانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023