شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 نصائح للحصول على بشرة صحية قبل النوم

7 نصائح للحصول على بشرة صحية قبل النوم
تعتبر إزالة المكياج وتنظيف البشرة قبل النوم نصيحة من أهم النصائح التي دائماً ما نسمعها، وهي من أهم شروط الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

تعتبر إزالة المكياج وتنظيف البشرة قبل النوم نصيحة من أهم النصائح التي دائماً ما نسمعها، وهي من أهم شروط الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

وينصح أطباء الجلد واختصاصيو التجميل بهذه النصيحة لأن النوم بالمكياج يؤدي إلى إغلاق المسام مما يسبب أذى كبير للبشرة، وللتعرف على أهم الطرق للعناية بالبشرة قبل النوم، هذه أهم النصائح للحفاظ على بشرة صحية ونظيفة:

1. لا تعتمدوا على المحارم المعطرة المزيلة للمكياج
قد تكون المحارم المعطرة المخصصة للمكياج حلا ممتازا عندما تكونين على عجلة من أمرك، لكنها قد تترك أثرا على البشرة، يمكنك استعمال المحارم المعطرة لإزالة المكياج لكن بالتأكيد اتبعيها بغسول الوجه.

2. استخدام مياه Micellar المعالجة بدلا من المياه العادية
المياه ليست هي الخيار الوحيد لتنظيف الوجه فمياه Micellar صيحة جديدة في عالم مستحضرات التجميل فهي مياه غازية معبأة مع فوائد عديدة، تساعد على التخلص من الشوائب والأوساخ العالقة في البشرة، تتركها رطبة وهي آمنة على البشرة الحساسة، وباستخدام هذه المياه مع القطن تأكدي أنك تحصلين على أفضل نتيجة من التنظيف.

3. منظف الوجه
هذا هو المنظف السحري لإزالة المكياج، وهو الأفضل لإزالة ماكياج العيون إذ إنه يحافظ على درجة الترطيب المناسب، كما يمكن استخدامه مع قطعة قطنية خلال الاستحمام لإزالة الفاونديشن، أو المكياج صعب الإزالة كالمساكارا المضادة للماء، قد يترك أثراً زيتياً على البشرة يمكن إزالته بالمياه.

4. الكريم البارد
هو مثالي لإزالة المكياج طويل الأمد دون تعريض البشرة للجفاف، ويمكنك الخلود إلى النوم وأنت مطمئنة أنه لا يوجد أثر لظلال العيون أو الفاونديشن.

5. أزيلي المكياج قبل غسل الوجه
فليس غسول الوجه دائما قادرا على إزالة كل المكياج، لذا استخدمي مزيل المكياج ثم غسول الوجه.

6. اشطفي وجهك بسخاء
ليس المطلوب أن تضعي وجهك تحت الصنبور لكن احرصي على شطفه جيداً ولا تتركي أي أثر للغسول ومن المفيد تعريض الوجه لمياه متدفقة.

7. لا تنسي أحمر الشفاه
أحمر الشفاه صعب الإزالة وليس كما يبدو، أفضل الطرق لإزالته بعض نقط زيت الزيتون على قطنة صغيرة، طبقيها على شفتيك حتى تصبح القطنة بيضاء دون أي أثر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023