شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الحرية والعدالة” يطالب ألمانيا بالضغط على نظام الأسد

“الحرية والعدالة” يطالب ألمانيا بالضغط على نظام الأسد
طالب د.أسامة ياسين الأمين العام المساعد لحزب الحرية والعدالة ورئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب، ألمانيا بلعب دور أكثر فاعلية؛...

طالب د.أسامة ياسين الأمين العام المساعد لحزب الحرية والعدالة ورئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب، ألمانيا بلعب دور أكثر فاعلية؛ للضغط على نظام الأسد لوقف المجازر التي يرتكبها النظام السوري في حق شعبه، مؤكدًا أن الضمير الدولي يجب أن تؤرقه دماء الشعب السوري التي تسيل على مرأى ومسمع من الجميع.

وأشاد ياسين خلال استقباله لرئيس الحزب الاجتماعي الديمقراطي الألماني زيجمار جابريل، وسفير ألمانيا بالقاهرة متشائيل بوك بالدور الذي تلعبه بلادهم تجاه القضية الفلسطينية، ورفض عمليات الاستيطان التي تقوم بها "إسرائيل" في الأراضي المحتلة، مشيرًا إلى أن دول الربيع العربي تتطلع إلى دور أوروبي أكثر عدلاً وموضوعية وأقل انحيازًا لـ"إسرائيل".

واستعرض ياسين مع الوفد الألماني ملامح المشهد السياسي المصري خلال المرحلة الانتقالية، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون الدستور القادم معبرًا عن الشعب المصري بكل تياراته وأطيافه وقواه الحية، وأن يؤسس لدولة وطنية ديمقراطية دستورية حديثة، تقوم على قيم الحرية والعدالة والمساواة والمواطنة والعدالة الاجتماعية.

وأوضح ياسين إلى أن أولويات مصر تتعلق بالملفين الأمني والاقتصادي، مشددًا على ضرورة تكليف حكومة تتعامل مع هذين الملفين من واقع مسئولية دائمة وليست مؤقتة.

وعن الدور الألماني في دعم مصر الحديثة، أعرب ياسين عن أمله في زيادة التعاون في مجالات دعم الصناعة والاستثمارات، وتدريب العمالة المصرية، وتشجيع السياحة الألمانية على الوفود إلى مصر.

من جانبه قدم زيجمار جابريل التهنئة للحرية والعدالة على النتائج التي حصل عليها الحزب في الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن ألمانيا تتطلع إلى علاقات قوية مع مصر تقوم على التعاون، وتحقيق المصالح المشتركة، معربًا عن أمله في أن تسهم الممارسة السياسية للحرية والعدالة في تغيير الصورة النمطية الخاطئة لدى البعض عن الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية.

وأوضح أن بلاده تقف بجانب حق الشعب السوري في تقرير مصيره، وضرورة وقف أعمال العنف من جانب النظام السوري، وضرورة إقناع روسيا للعدول عن موقفها.

وعلى الجانب الفلسطيني، أكد جابريل على حقِّ الفلسطينيين في أن تكون لهم دولة مستقلة، مجددًا رفض ألمانيا للنشاط الاستيطاني "الإسرائيلي".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020