شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس نيجيريا يحث البنك الإسلامي للتنمية على ضخ المزيد من رأس المال

رئيس نيجيريا يحث البنك الإسلامي للتنمية على ضخ المزيد من رأس المال
طالب الرئيس النيجيري جودلك جوناثان، البنك الإسلامي للتنمية على ضخ المزيد من رأس المال في اقتصاد بلاده لمساعدتها في التغلب على...

طالب الرئيس النيجيري جودلك جوناثان، البنك الإسلامي للتنمية على ضخ المزيد من رأس المال في اقتصاد بلاده لمساعدتها في التغلب على التحديات الاقتصادية التي تواجهها.

وأكد جوناثان خلال مشاركته في "منتدى البنك الإسلامي- نيجيريا للأعمال" ألقاها بالنيابة عنه نائب الرئيس محمد نامادي سامبو أن نيجيريا عضو أساسي في البنك وبالتالي فهي تتطلع إلى مساعدة البنك في تحسن البنية التحتية بها وخلق المزيد من فرص العمل.

وأعرب الرئيس النيجيري عن أمله في أن تعطي ندوة الأعمال التي ستستمر يومين الفرصة للحكومة والقطاع الخاص لدراسة احتياجات البلاد الاقتصادية.

وأشار جوناثان إلى أن بلاده مستمرة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي قال إنها ستؤدي إلى تحقيق التنمية المستدامة التي يستفيد منها عامة الشعب النيجيري.

من جانبه، قال رئيس مجموعة البنك في نيجيريا أحمد مدني أن البنك قرر تقديم 98 مليون دولار في شكل قروض ميسرة للحكومة النيجيرية بهدف رفع مستوى التعليم في بعض مناطق البلاد.

يذكر أن البنك الإسلامي للتنمية الذي يتخذ من جدة بالمملكة العربية السعودية مقرًّا له تم إنشاؤه في سبعينيات القرن الماضي تنفيذًا لقرار مؤتمر وزراء مالية 56 دولة إسلامية عام 1973 بجدة، ويهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي لشعوب الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية بالدول غير الأعضاء، وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020