شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الحسيني يعرض ملف الزند ضمن مافيا الأراضي

بالفيديو.. الحسيني يعرض ملف الزند ضمن مافيا الأراضي
عرض الإعلامي يوسف الحسيني، مجموعة ملفات، قال إنها تخص مجموعة من رجال الأعمال الذين قاموا بالاستيلاء على أراضي الدولة بأبخس الأسعار وتم تحويل نشاطها بعد ذلك وإقامة منتجعات سكنية وسياحية على هذه الأراضي.

عرض الإعلامي يوسف الحسيني، مجموعة ملفات، قال إنها تخص مجموعة من رجال الأعمال الذين قاموا بالاستيلاء على أراضي الدولة بأبخس الأسعار وتم تحويل نشاطها بعد ذلك وإقامة منتجعات سكنية وسياحية على هذه الأراضي، ما أفقد الدولة ما يقرب من 440 مليار جنيه، وذكر أن لديه ملفًا يتعلق بقضايا فساد تخص المستشار أحمد الزند، وزير العدل.

عرض الحسيني، خلال برنامجه “السادة المحترمون” المذاع عبر فضائية ontv، ملفًا مكتوبًا عليه” ملف المستشار أحمد الزند”، وقال “إنه رجل من الواصلين” ووزير حالٍ بالحكومة والذي خسَّر الدولة 17 مليون جنيه في قطعة أرض واحدة، وما خفي كان أعظم والله ورسوله أعلم.

وأضاف الحسيني أن ملفات الفساد الخاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة كثيرة جدًا؛ فأحد رجال الأعمال عند اطلاعنا على ملفه لم نستوعب حجم المخالفات الموجودة، فالفرق بين أسعار الأرض التي تم بيعها له وفق لما جاء في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والرقابة الإدارية عن الأسعار الحقيقية 70 مليار جنيه.

وتابع “الحسيني”: أنه سيتم تجهيز قائمة وعرض بالأرقام والأسماء والشركات والجهات التي قامت بالاستيلاء على أراضي الدولة والتي بلغت 440 مليار جنيه مصري وفق ما جاء بتقرير الرقابة الإدارية والجهاز المركزي، وأكد أن هذه التقارير وصلت للرئاسة مطالبًا إياها باتخاذ إجراءات حاسمة مع رجال الأعمال ليدفعوا فروق الأسعار التي قاموا بشراء الأرض بها وتحويل نشاطها إلى قصور وفيلات بعدما كانت مخصصة للمزارعين وشباب الخريجين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023