شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقطاع مياه الشرب لليوم التالي بالفيوم.. والأهالي “مش بنلاقي نشرب”

انقطاع مياه الشرب لليوم التالي بالفيوم.. والأهالي “مش بنلاقي نشرب”
يشكو أهالي كفر سنرو البحرية التابعة لمحافظة الفيوم، من حالة الإهمال التي يعاني منها مرفق مياه الشرب بالقرية؛ حيث تنقطع مياه الشرب ليوم كامل وعند عودتها تكون ضعيفة وملوثة، وعلى الرغم من ذلك يتم تحصيل فواتير مياه الشرب بانتظام.

يشكو أهالي كفر سنرو البحرية التابعة لمركز إبشواي في محافظة الفيوم، من حالة الإهمال التي يعاني منها مرفق مياه الشرب بالقرية؛ حيث تنقطع مياه الشرب ليوم كامل وعند عودتها تكون ضعيفة وملوثة، وعلى الرغم من ذلك يتم تحصيل فواتير مياه الشرب بانتظام، ما زاد من حالة الاستياء من قبل الأهالي الذين ينزلون يوميًا للبحث عن مياه الشرب.

وقال الأهالي إن شركة مياه الشرب والصرف الصحي لم تخطرهم بسبب الأزمة، ما جعلهم يشترون زجاجات المياه المعدنية، مؤكدين أن انقطاع المياه عن المنطقة زاد في الفترة الأخيرة وأنهم أبلغوا مجلس مدينة إبشواي، الذي وعدهم بحل مشاكل المياه ولكن دون جدوى.

في حديث لشبكة “رصد” مع الأهالي، قال مصطفى عز: “أنا دافع فاتورة الميه الشهر ده بس بـ200 جنيه والبيت دور واحد، ومع ذلك المياه قاطعة طول النهار”، فيما أكدت سعاد جمعة، قائلة: “المياه قاطعة طول النهار، وإحنا مش بنلاقي نشرب، فبنضطر نشتري الميه المعدنية ودخل جوزى 700 جنية واحنا قاعدين في شقة بالإيجار”.

وأضاف محمد مراد “مياه الشرب مقطوعة عن المنطقة منذ أمس، والمياه معكرة بالطين وضعيفة ولا تصل إلى المنازل بسهولة، كما أن مواتير ضخ المياه قد احترق بعضها بسبب ضعف ضخ كميات المياه من كل المحطات”، فيما علقت أم محمد بقولها: “المياه مقطوعة من أمس واحنا مش عارفين نعمل أكل ولا نشرب ورحنا شركة الميه امبارح وقالوا ساعتين والمياة هتيجي ولسه الميه قاطعة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023