شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرحات: لا يجوز تعليق السيسي على رفض مجلس النواب لـ”الخدمة المدنية”

فرحات: لا يجوز تعليق السيسي على رفض مجلس النواب لـ”الخدمة المدنية”
استنكر الفقيه القانوني، نور فرحات، تعليق عبدالفتاح السيسي على رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية، معتبرًا أن ذلك غير جائز.

استنكر الفقيه القانوني، نور فرحات، تعليق عبدالفتاح السيسي على رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية، معتبرًا أن ذلك غير جائز؛ حيث كان عبدالفتاح السيسي قد قال، خلال كلمته التي ألقاها في احتفالية عيد الشرطة، إن البرلمان رفض أحد قوانين الإصلاح في الوقت الذي نطالب فيه بمزيد من التقدم.

وذكر “فرحات” -عبر منشور له على “فيس بوك”- خمس ملاحظات “تعليقًا على تعليق السيسي على رفض لبرلمان قانون الخدمة المدنية”، وهي:

1- من حيث الشكل، التعليق غير جائز؛ لأنه يهدر مبدأ الفصل بين السلطات ومبدأ سيادة الشعب.

2- من حيث المضمون، هذا التعليق يعبر عن ضجر عبدالفتاح السيسي من برلمان أراده طوع يده وترك لمدير مكتبه أن يشكل كتلة داعمة له (راجع تصريحات حازم عبدالعظيم) ومع ذلك خرج البرلمان عن الطوع في قانون واحد من التلاثمائة والخمسين قانونًا ما أزعج السيسي.

3- أن القول بأن الدولة ليست بحاجة إلى ستة ملايين موظف يصلح موضوع استجواب يقدم للحكومة في المجلس؛ أين خطة الحكومة في إعادة هيكلة الإدارة الحكومية؟.

4- مطالبة السيسي للجميع بالتنازل يجب أن توجه من أعلى إلى أسفل؛ إلى رجال الأعمال، إلى ناهبي أراضي الدولة، إلى الأجهزة السيادية وميزاتها وأجورها واستثماراتها.

5- وأين الخطة الفعلية على المستوى التشريعي والتنفيذي للدولة في مكافحة الفساد بدلًا من نصب الأفخاخ لمن يشير إلى الفساد”، 
والحديث يطول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023