شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد فيديو “الواقي الذكري”.. أنباء عن القبض على مراسل “أبلة فاهيتا”

بعد فيديو “الواقي الذكري”.. أنباء عن القبض على مراسل “أبلة فاهيتا”
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بالقبض على الإعلامي الشاب شادي أبو زيد مراسل برنامج "أبلة فاهيتا" والفنان أحمد مالك، بعد نشرهما مقطعا يسخر من الشرطة المصرية...

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بالقبض على الإعلامي الشاب شادي أبو زيد مراسل برنامج “أبلة فاهيتا” والفنان أحمد مالك، بعد نشرهما مقطعا يسخر من الشرطة المصرية؛ حيث يُظهر مقطع الفيديو إحضار مراسل أبلة فاهيتا أعدادا من “الواقي الذكري” ونفخها لتبدو على شكل بالونة وكتب عليه: “من شباب مصر للشرطة في عيد 25 يناير”، وتولى توزيعها في الميدان بالتعاون مع الفنان أحمد مالك على ضباط وعساكر الشرطة.

شادي يوضح سبب تصوير الفيديو

وكتب شادي على صفحته على “الفيسبوك”: “نزلنا نحتفل بعيد الشرطة في عز البرد علشان محدش يزايد علينا، لن تصدق ماذا قدموا للشرطة في ٢٥ يناير ٢٠١٦”.

وكشف سبب تصويره الفيديو الفاضح بميدان التحرير في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير؛ حيث كتب: “طالما هي مبقاش فيها مظاهرات ولا صوت معارض.. يبقى هنفضل نسف عليكم.. حتى واحنا بنموت هنموت واحنا بنسف عليكم.. يا رب تكونوا انبسطوا معانا”.

صفحة الشرطة تتوعد

وسخر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من الفيديو؛ حيث لقي روجًا كبيرًا، وتوعدت صفحات أمنية صاحب الفيديو، وقالت صفحة “الشرطة المصري”: “شادي أبو زيد مراسل برنامج أبلة فاهيتا، نفخ (واقي ذكري) على أساس أنه بالونة، ومشي يوزعه على العساكر للسخرية منهم، أقسم بالله ما هنسيبك ولو ما جاش حقنا بالقانون ها نعرف ناخد حقنا منك كويس أوي، ومبروك بقيت عدو لـ37 ألف ضابط”.

وأضافت الصفحة: “ننتظر التحرك القانوني من قطاع الشؤون القانونية بالوزارة مع أجهزة الأمن العام، والأمن الوطني، تجاه الإهانة التي قام بها الممثل المغمور صحبة أحد المخرجين، والتي تمس الإساءة لجهاز الشرطة بالكامل وأفراده وضباطه وشهدائه ومصابيه؛ ما يعد جريمة قانونية تنال من هيبة الدولة وأداة تنفيذ القانون المتمثلة في جهاز الشرطة”.

بلاغ للنائب العام

وقدّم أحمد سعد الصفتي وحازم محمد أمين، المُحاميان، بلاغًا للنائب العام المستشار نبيل صادق ضد شادي أبو زيد وأحمد مالك اللذين قاما بتصوير الفيديو.

وطالب البلاغ بفتح تحقيق عاجل مع “شادي” و”أبو زيد”؛ لأنهما ارتكبا أفعالاً تخدش الحياء بقصد إهانة رجال الشرطة.

وأكد الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه فور مشاهدته الفيديو الخاص بالفنان أحمد مالك ومراسل برنامج “أبلة فهيتا” وهم يقدمون الواقي الذكري للشرطة في عيدهم أمس قام بالاتصال بأحمد مالك هاتفيًا ليعرف حقيقة الأمر.

وأضاف زكي أن مالك برر له ما فعله بأنه كان على سبيل المداعبة ولم يقصد الإهانة، وأنه سوف يقوم بالاعتذار بشكل رسمي على صفحته الخاصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023