شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء والصور..القسام: 7 من مقاتلي كتيبة التفاح ارتقوا في انهيار نفق

بالأسماء والصور..القسام: 7 من مقاتلي كتيبة التفاح ارتقوا في انهيار نفق
أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، عن مقتل 7 من مقاوميها داخل أحد أنفاق المقاومة بعد انهياره؛ حيث قالت -عبر بيان رسمي لها صدر منذ قليل-: "المجاهدون ارتقوا أول أمس الثلاثاء، أثناء قيامهم بترميم نفقٍ قديم

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، عن مقتل 7 من مقاوميها داخل أحد أنفاق المقاومة بعد انهياره؛ حيث قالت -عبر بيان رسمي لها صدر منذ قليل-: “المجاهدون ارتقوا، أول أمس الثلاثاء، أثناء قيامهم بترميم نفقٍ قديمٍ نفذت من خلاله عدة عمليات في معركة العصف المأكول فيما نجا 4 مجاهدين آخرين”، موضحة أن سبب النفق انهار عليهم بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأضاف البيان “كتائب القسام تزف ثلة من رجال الأنفاق الذين ارتقوا في معركة الإعداد، وهم: المجاهدون ثابت الريفي، وغزوان الشوبكي، وعز الدين قاسم، ووسيم حسونة، ومحمود بصل، ونضال عودة، وجعفر حمادة، وجميعهم من مجاهدينا الأبطال في كتيبة التفاح والدرج”.

وأوضحت “القسام”، “أنه أثناء عمل مجموعة مكونة من 11 مجاهدًا في ترميم أحد الأنفاق، حدث تصدعٌ وانهيارٌ تدريجيٌ ناتج عن الأحوال الجوية، تمكن على إثره 4 من المجاهدين من الانسحاب من النفق، فيما اختار الله 7 من أبطالنا شهداءً في معركة الإعداد”، بحسب البيان.

وكشفت الكتائب، أن مقاتليها شاركوا في عملياتٍ نوعيةٍ بطوليةٍ أثناء معركة “العصف المأكول”، أسفرت عن مقتل وجرح عددٍ كبيرٍ من جنود العدو، فيما أكدت مصادر مقربة من الكتائب -لـ”رصد”- اليوم الخميس، أنه يجري الآن انتشالهم بعد الوصول إلى مكانهم.

وكانت قيادة كتائب الشهيد عز الدين القسام، قد أعلنت، مساء أمس، عن فقدان الاتصال مع مجموعة من مقاتلي وحدة الأنفاق؛ وذلك بعد انهيار أحد أنفاق المقاومة إثر الأحوال الجوية الأخيرة.

يشار إلى أن كتائب “القسام” برعت في حفر الأنفاق؛ حيث وجهت عدة ضربات لإسرائيل من خلالها، وقامت باستخدام الأنفاق بعمليات اقتحام للمواقع العسكرية وتجمعات الجيش الإسرائيلي، فضلًا عن خطف جنود من قواتها النظامية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020