شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وائل غنيم: “الفساد في مصر معمول له سيستم وبيتصرف بكوبونات”

وائل غنيم: “الفساد في مصر معمول له سيستم وبيتصرف بكوبونات”
علق الناشط السياسي وائل غنيم على قضية فساد وزارة الداخلية المتهم فيها اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، بأن "الفساد في مصر مش حالات فردية، الفساد في مصر معمول له سيستم وبيتصرف بكوبونات".

علق الناشط السياسي وائل غنيم على قضية فساد وزارة الداخلية المتهم فيها اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، بأن  الفساد في مصر مش حالات فردية، الفساد في مصر معمول له سيستم وبيتصرف بكوبونات”.

وقال “غنيم” في منشور له على “فيس بوك”: “اللواء محسن الفحام، رئيس مباحث أمن الدولة في مطار القاهرة سابقًا، حصل على 37 مليون جنيه مكافآت من الدولة في 10 سنوات من فلوس دافعي الضرائب، ومساعد أول وزير الداخلية سابقًا إسماعيل الشاعر، حصل على 10 مليون جنيه.

وأضاف: “مدير الإنتاج الإعلامي في وزارة الداخلية (الراجل المسؤول عن فيديوهات الداخلية)، عقيد علاء إبراهيم، حصل على ١١ مليون جنيه، ومحمد عبدالسميع، أمين شرطة في الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة، حصل على 20 مليون جنيه مكافآت رسمية من الدولة في 10 سنوات من فلوس دافعي الضرائب”.

وتابع “غنيم”: “محسن بيك وإسماعيل بيك وعلاء بيك ومحمد باشا رجعوا الفلوس اللي سرقوها واتصالحوا في قضية الكسب غير المشروع هما و90 ضابط ومسؤول حكومي اختلسوا 220 مليون جنيه كانت بتتصرف لهم بموافقة وزير الداخلية تحت بند “حافز احتياطي لمواجهة الأهداف الأمنية”.

وأشار “غنيم” إلى عدة ملاحظات على الهامش؛ أولها أن “اللواء محسن الفحام من مؤسسي حزب “حماة الوطن” وبيشغل منصب أمين عام التثقيف في الحزب اللي ليه 17 مقعد في البرلمان”.

ثانيها: “اللواء محسن الفحام كاتب مقالة من أسبوع بيتكلم فيها عن المتآمرين والمخربين اللي تسببوا في الفوضى في 2011، وبعديها بكام يوم راح دفع 37 مليون جنيه للتصالح مع الكسب غير المشروع”.

ويوافق اليوم، الجمعة، الذكرى الخامسة لـ”جمعة الغضب”، وسط حشود أمنية مكثفة في المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد في الشوارع والميادين منذ يوم الاثنين الماضي؛ في محاولة لاستعادة الثورة ومبادئها، واحتجاجًا على تردي أوضاع البلاد في كل نواحي الحياة، وعدم تحقيق أهداف ثورة 25 يناير “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية”، بحسب الداعين للحشد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020