شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشرة الأخبار الثالثة.. 15 فعالية في الفيوم.. الأمن يقتحم بني سويف

نشرة الأخبار الثالثة.. 15 فعالية في الفيوم.. الأمن يقتحم بني سويف
يحيي الثوار، اليوم الجمعة، الذكرى الخامسة لـ"جمعة الغضب"، وسط حشود أمنية مكثفة في المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد في الشوارع والميادين

يحيي الثوار، اليوم الجمعة، الذكرى الخامسة لـ”جمعة الغضب”، وسط حشود أمنية مكثفة في المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد في الشوارع والميادين، منذ يوم الإثنين الماضي؛ في محاولة لاستعادة الثورة ومبادئها، واحتجاجًا على تردي أوضاع البلاد في كل نواحي الحياة، وعدم تحقيق أهداف ثورة 25 يناير “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية”.

بني سويف

اقتحمت قوات الأمن، قرية بني حدير بمركز الواسطى، في محاولة فض تظاهرة حاشدة للأهالي معارضة لحكم العسكر.

الفيوم

شهدت محافظة الفيوم، 15 فعالية ثورية؛ إحياء للذكرى الخامسة لجمعة الغضب؛ حيث أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة الفيوم، عن انطلاق 15 فعالية ثورية على مدار اليوم منددة بالانقلاب العسكري تزامنًا مع ذكرى “جمعة الغضب”، في أسبوع غاضب جديد تحت عنوان “الثورة مستمرة”، وذلك في إطار الموجة الثورية الممتدة بعنوان “ثورة حتى النصر”.

في مدينة الفيوم، انطلقت مسيرة من أمام “مسجد الرحمة” بحي السلخانة، لتطوف شوارع المدينة الرئيسية، وسط تفاعل شعبي وجماهيري كبيرين، كما شهدت مشاركة واسعة من الرجال والنساء والأطفال وشباب الحركات الثورية.

وفي مركز “يوسف الصديق”، انطلق المتظاهرون بقرية الرواشدية عقب صلاة الجمعة، رافعين شارات “رابعة” ومتوعدين بمزيد من التصعيد خلال هذه الموجة الثورية الجديدة.

وهتف ثوار قرية “دار السلام” التابعة لمركز طامية: “وحد صفك.. كتفي في كتفك”، و”حركة وطنية واحدة.. ضد السلطة اللي بتدبحنا” داعين لتوحيد القوة الثورية لاستعادة مكتسبات ثورة يناير، وذلك خلال تنظيمهم لتظاهرة جماهيرية خرجت عقب صلاة الجمعة.

وواصل ثوار قرية “قلمشاة” التابعة لمركز إطسا، فعالياتهم المنددة بحكم العسكر وممارساته، من خلال تنظيمهم لمسيرة خرجت عقب صلاة الجمعة تزامنًا مع ذكرى جمعة الغضب.

وفي السياق نفسه، أعلن التحالف عن انطلاق 11 فعالية ثورية ليلية عقب صلاة العشاء، لتنطلق من مراكز سنورس ويوسف الصديق وإطسا ومركز الفيوم وإبشواي.

الإسكندرية

وتحت شعار “الثورة مستمرة”، الإسكندرية تواصل حراكها، منذ صباح اليوم، بـ9 فعاليات كبرى، رغم القبضة الأمنية الشديدة في: العوايد، الرمل، العصافرة، محرم بك، وغيرها.

البحيرة

انتفض ثوار “كفر الدوار”، في مسيرة ثورية تطالب بإسقاط النظام وعودة الشرعية ومحاكمة قادة الانقلاب الدموي.

رفع المشاركون رايات رابعة وأعلام مصر وصور الدكتور مرسي، وأخرى للمعتقلين من أبناء المركز، مرددين هتافات ثورية ألهبت مشاعر المواطنين، منها: “يسقط حكم العسكر”.. “الشعب يريد إسقاط النظام”.

الجيزة

شهدت الجيزة، مسيرات ثورية في كرداسة وناهيا والمهندسين، بمشاركة واسعة من جموع الأهالي، وسط ترديد الهتافات والشعارات المطالبة برحيل العسكر ووقف نزيف الانتهاكات والعبث بمقدرات البلاد، وجابت الشوارع والأحياء، رافعين أعلام مصر وصور الدكتور محمد مرسي وشعار رابعة وصور الشهداء والمعتقلين.                               



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020