شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النفط يرتفع فوق مستوى 35 دولارًا للبرميل

النفط يرتفع فوق مستوى 35 دولارًا للبرميل
شهدت أسعار النفط عالميًا، ارتفاعًا، اليوم الجمعة؛ حيث واصلت أداءها الإيجابي، لليوم الرابع على التوالي؛ بدعم من تصريحات إيجابية لبعض الدول المنتجة للنفط من داخل وخارج "أوبك".

شهدت أسعار النفط عالميًا، ارتفاعًا، اليوم الجمعة؛ حيث واصلت أداءها الإيجابي، لليوم الرابع على التوالي؛ بدعم من تصريحات إيجابية لبعض الدول المنتجة للنفط من داخل وخارج “أوبك”.

وبحسب وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، فإن روسيا لا تمانع من المشاركة في اجتماع أعضاء “أوبك” أو التحاور مع المنتجين الآخرين، مضيفًا أن روسيا تسعى لرأب تراجع أسعار النفط؛ حيث إنه من المنطقي أن تسعى جميع البلدان المنتجة للنفط للوصول لحل مشاكل بعد تراجع الأسعار لمستويات متندية.

وعلى السياق نفسه، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، في كلمة له بالمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية بباريس، إن تراجع أسعار النفظ لا يمكن أن يدوم طويلًا، موضحًا أن الضغوط على الدول المنتجة للنفط تنبئ باستعادة التوازن في الأمد القريب.

وأكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، أن تذبذب أسعار الطاقة أمر طبيعي، مؤكدًا أنه لا مجال للخوف أو الهلع، بل المطلوب هو الاستفادة من دروس الماضي والتعامل مع الوضع الحالي لينعكس إيجابيًا.

واستجاب سعر النفط لتلك البيانات الإيجابية؛ حيث واصل صعوده؛ حيث ارتفع سعر نفط برنت إلى 35.15 دولار للبرميل، رابحًا 1%، وارتفع النفط الخام بنسبة 0.95%، ووصل لمستوى 33.53 دولار للبرميل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020