شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالإنفوجرافيك.. مصر “الرابعة” في مؤشر الدول الأكثر بؤساً

بالإنفوجرافيك.. مصر “الرابعة” في مؤشر الدول الأكثر بؤساً
صنف التقرير الصادر عن معهد "كاتو" بالولايات المتحدة الأميركية، مصر بالمرتبه الرابعة في ترتيب الدول الأكثر بؤسا بالشرق الأوسط وإفريقيا، والمركز الحادي عشر على مستوى العالم.

صنف التقرير الصادر عن معهد “كاتو” بالولايات المتحدة الأميركية مصر بالمرتبة الرابعة في ترتيب الدول الأكثر بؤسا بالشرق الأوسط وإفريقيا، والمركز الحادي عشر على مستوى العالم.

بالنسبه للتصنيف على مستوى الشرق الاوسط وافريقيا، جاءت دولة جنوب إفريقيا كأول الدول بؤسا على مستوى افريقيا والشرق الاوسط، تلتها إيران بالمركز الثانى، ثم دوله فلسطين بالمركز الثالث، ثم مصر بالمركز الرابع، وتونس بالمركز الخامس، متصدرين الدول الاكثر بؤسا بإفريقيا والشرق الاوسط.

وأتت بالمركز السادس، دوله الاردن، ثم دوله الجزائر، ثم دوله موريتانيا، ثم المغرب ، والسعودية، واحتلت دولة “اسرائيل” المركز الحادى عشر، تلتها دوله قطر بالمركز الثانى عشر.

واحتلت فنزويلا المركز الأول عالميا بالدول الأكثر بؤسا، وذلك للعام الثالث على التوالي، وأتت بالمركز الثاني أوكرانيا، تلتهم في المركز الثالث البرازيل، ثم الأرجنتين في المرتبة الرابعة، ثم جنوب إفريقيا بالمركز الخامس، وروسيا بالمرتبة السادسة، وإيران بالمرتبة السابعة، وفلسطين المحتلة بالمرتبة الثامنة، ثم جاميكا، وسيبيريا.

وجاءت مصر في المركز الحادي عشر، يليها مولدوفيا، ثم مقدونيا، ثم أورجواي، ثم اليونان في المركز الرابع عشر.

ويعتمد التصنيف العالمي الصادر عن المعهد الأميركي في تصنيفه وقياسه لمدى البؤس في الدول، على نسبة البطالة، ومعدل التضخم، ومعدلات الاقتراض من الدول الخارجية وصندوق النقد الدولي، ومستوى المعيشة، ونصيب الفرد من الناتج المحلي.

ويقوم المعهد بالحصول على المعلومات التي يقيس بها مؤشره السنوي على بيانات مستمدة من وحدة ايكومونيست للمعلومات بالولايات المتحدة الأميركية.

الرابط الأصلي للتقرير:

http://www.cato.org/publications/commentary/economic-headwinds-big-players-regime-uncertainty-misery-index



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020