شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. ارتفاع الأسعار بمحافظة الفيوم واستياء المواطنين

بالصور.. ارتفاع الأسعار بمحافظة الفيوم واستياء المواطنين
شهدت أسواق مركز أبشواي بمحافظة الفيوم ارتفاعا لأسعار الخضراوات والفاكهة، والدجاج، واللحوم البلدي والمجمدة التابعة للقوات المسلحة.

شهدت أسواق مركز أبشواي بمحافظة الفيوم ارتفاعا لأسعار الخضراوات والفاكهة، والدجاج، واللحوم البلدي والمجمدة التابعة للقوات المسلحة.

كانت الأسعار كالآتي:
وصل سعر كيلو الطماطم لـ4 جنيهات للكيلو
، وارتفع ثمن كليو البطاطس لـ4 جنيهات، وتراوح سعر الباذنجان من 4 إلى 5 جنيهات والبصل من 3 إلى 4 جنيهات للكيلو، كما تراوحت أسعار الفلفل الرومي بين 5 و6 جنيهات، والفلفل البلدي لـ8 جنيهات.

من جانبه ارتفعت أسعار الدجاج البلدي إلى 20 للكليو بمعدل ارتفاع 3.5 جنيه عن الأسبوع الماضي، وواصلت أسعار اللحوم البلدي ولحوم القوات المسلحة ارتفاعها، حيث تراوحت أسعار اللحوم البلدي بين 65 إلى 75 جنيها للكليو، وارتفعت أسعار لحوم القوات المسلحة إلى 42 جنيها للكيلو بمعدل ارتفاع بلغ 7 جنيهات للكليو عن الشهر الماضي.

وفي جولة لشبكة “رصد” بأسواق أبشواي بالفيوم لرصد آرائهم في ارتفاع الأسعار، قال صالح محمد، عامل: “السبب في ارتفاع الأسعار عدم وجود رقابة من الحكومة على الأسواق وترك المشتري فريسة لجشع تجار الخضراوات وده مش جديد علينا ولا أول مرة، إحنا عايشين طول عمرنا أسعار الخضراوات والفاكهة واللحوم بتزيد بمزاج التجار دون مراعاة لينا ولظروفنا ولأنهم مش لاقيين رقابة عليهم تجبرهم على الالتزام بالسعر”.

وأشارت هبة محمد، موظفة: “أسعار الخضراوات واللحوم كل يوم في الطالع، الطماطم الأسبوع الماضي كانت بـ3 جنيهات والأسبوع ده بـ4 واللحمة بـ65 جنيها”.

وأضاف محمد محروس، عامل: “بالنسبة للأسعار أسأل الله العفو والعافية كيلو اللحمة بـ70 جنيها والطماطم بـ4 جنيهات والفراخ بـ20 جنيها حتى لحوم القوات المسلحة ارتفعت لـ42 جنيها”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020