شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. محاكمة مرسي في “التخابر” والتحقيق مع “جنينة” بتهمة سب الزند

اليوم.. محاكمة مرسي في “التخابر” والتحقيق مع “جنينة”  بتهمة سب الزند
تنظر المحاكم اليوم الأحد ، عدة قضايا هامة أبرزها ، الاستماع لأقوال رئيس هيئة النقل العام بقضية التخابر مع قطر ، والتحقيق مع هشام جنينة لاتهاماه بسب أحمد الزند وزير العدل.
تنظر المحاكم اليوم الأحد ، عدة قضايا هامة أبرزها ، الاستماع لأقوال رئيس هيئة النقل العام في قضية التخابر مع قطر ، والتحقيق مع هشام جنينة لاتهامه بسب أحمد الزند وزير العدل.
التخابر مع قطر
تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأحد،محاكمة الدكتور محمد مرسي و10 آخرين م في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية ومؤسسة الرئاسة تتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحةالمصرية، وإفشائها إلى قطر.
ومن المقرر أن تستمع المحكمة لشهادة رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة.
وكانت النيابة، أسندت إلى الدكتور مرسي وبقية المتهمين، ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسي والدبلوماسى والاقتصادي.
التحقيق مع جنينة
يستمع المستشار صفاء الدين أباظة، قاضي التحقيق المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة، اليوم الأحد، لأقوال المستشار هشام جنينة ، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، في قضية اتهامه بارتكاب جرائم سب وإهانة السلطة القضائية، والنيل من هيبتها وسمعتها، والتشكيك والطعن فيها، على خلفية حوار تليفزيوني أجراه مطلع شهر نوفمبر 2014.
وسبق لقاضي التحقيق أن أمر باستدعاء «جنينة» مرتين، الأولى في 18 يناير، والثانية بجلسة تحقيق اليوم 26 يناير، غير أنه تخلف عن الحضور في كلا الجلستين المحددتين.
وكان المستشار صفاء الدين أباظة استمع إلى أقوال الإعلامي وائل الإبراشي، في بلاغ المستشار أحمد الزند، وزير العدل، (إبان رئاسته نادي قضاة مصر) ضد هشام جنينة، حيث تمت مواجهة «الإبراشي» بمضمون البلاغ المتضمن أنه أفسح منبره الإعلامي لهشام جنينة في توجيه اتهامات بالفساد لأشخاص ومؤسسات عدة في الدولة، ومن بينها السلطة القضائية ورموزها، دون سند أو دليل.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020