شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسيوط تبحث عن رغيف خبز يصلح للاستخدام الأدمي

أسيوط تبحث عن رغيف خبز يصلح للاستخدام الأدمي
يعانى أهالى أسيوط من سوء رغيف الخبز الذى لا يصلح للاستخدام الادمى، ورغم تطبيق منظومة الخبز ولكن سوء الإدارة وغياب الرقابة تسبب فى عودة سوء جودة رغيف الخبز .

يعاني أهالي أسيوط من سوء رغيف الخبز الذى لا يصلح للاستخدام الآدمي، ورغم تطبيق منظومة الخبز ولكن سوء الإدارة وغياب الرقابة تسبب في عودة سوء جودة رغيف الخبز، الذي اشتكى منه معظم الأهالي.

وقامت شبكة “رصد” باستطلاع رأي المواطنين، حيث قال أحمد سيد، بالمعاش: “فرح الشارع الأسيوطي بتطبيق منظومة الخبز وأن المواطن سيحصل على رغيف خبز آدمي دون إهانة أو سلب كرامة، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن حيث عاد أصحاب المخابز يفرضون سلطتهم على الأهالي في ظل غياب للرقابة والتموين”.

وأوضح “سيد” أن أصحاب المخابز يجمعون البطاقات إجباريًّا من الأهالي لضمان استقرار عدد المواطنين المتعاملين معهم، وأن أصحاب المخابز في كل قرية ومدينة اتفقوا على كل منطقة تأخذ من أقرب مخبز لديها، رغم حرية الاختيار طبقا للمنظومة.

وقال رامي ناجي، بقرية بوق القوصية: “نحن نعاني من موعد توزيع الخبز للمواطنين”، مشيرا بأن وقت عمل المخابز وتوزيع الخبز للمواطنين مع عدم جودة الخبز حيث يبدأ عمل المخابز وتوزيع الخبز للمواطنين في تمام الساعة الثالثة صباحا وتنتهي مدة عمل المخابز في تمام الساعة الثامنة صباحا، وللعلم يوجد في قريتنا ثلاث مخابز كبيرة وجميعهم يبدأون وينتهون بموعد واحد وهو الموعد الذي نعاني منه وبعض المواطنين يذهبون إلى المخبز في تمام الساعة السابعة صباحا ويقول لهم أصحاب المخابز انتهت مدة صرف الخبز.

وأكد “ناجي” أن وقت بدء المخابز في العمل ووقت انتهائها مخالف لمدة ابتداء وانتهاء وقت عمل المخابز الموجودة في قانون وزارة التموين الذي ينص ببدأ وانتهاء عمل المخابز من الساعة الخامسة صباحا وينتهي فى الساعة الخامسة مساء، قائلا: “نحن نعاني من عدم جودة رغيف الخبز الذي لا يصلح للاستخدام الآدمي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023