شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ترعة الوفائية” أزمة تواجه أهالي البحيرة مع غياب تام للمسؤولين

“ترعة الوفائية” أزمة تواجه أهالي البحيرة مع غياب تام للمسؤولين
يعاني أهالي قرية الوفائية التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، من مشكلة "الترعة" الموجودة في مدخل القرية، نتيجة لآثارها السلبية على القرية، فضلا عن تشويهها لمدخل القرية التي تعد من أكبر القرى بالمحافظة

يعاني أهالي قرية الوفائية التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، من مشكلة “الترعة” الموجودة في مدخل القرية، نتيجة آثارها السلبية على القرية، فضلا عن تشويهها مدخل القرية التي تعد من أكبر القرى بالمحافظة.

أدت الترعة إلى انتشار الأوبئة وجلب الحشرات الضارة وبث الروائح الكريهة، التي يعاني منها أهل القرية عامة والمنازل المجاورة خاصة، ما عكس حالة من الغضب والاستياء بين أهالي القرية.

وأكد أهالي الوفائية أنهم طالبوا بحل هذه المشكلة، لافتين إلى تلقيهم وعودا من المسؤولين بردم هذه “الترعة” أكثر من مرة، ولكن ما زالت الأزمة حتى هذه اللحظة.

وأكد أهالي القرية في حوار لشبكة “رصد”، أنه من المفترض أن تكون هذه “الترعة” مجرا لمياه الأراضي الزراعية المحيطة بالقرية، لكن الآن أصبحت مصرفا للقاذورات والقمامة، في ظل غياب الرقابة وتجاهل المسؤولين.

وقال حسن فوزي، أحد فلاحي القرية: “إحنا مش عايزين الترعة دي لأنها الأول كانت بتروي الأراضي دلوقتي بقت مليانة زبالة وماعدناش بنروي منها إحنا مطلبنا بس إنها تتردم”.

وأضاف محمود إبراهيم، طالب: “إحنا طالبنا المسؤولين ومجلس القرية بحل المشكلة، لأن الترعة دي أصبحت دلوقتي مصرف للزبالة والحيوانات الميتة وبتأثر على الأهالي خاصة الأطفال”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023