شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالتفاصيل.. إخلاء سبيل رسام الكاريكاتير إسلام جاويش

بالتفاصيل.. إخلاء سبيل رسام الكاريكاتير إسلام جاويش
أمر المستشار محمد حتة، رئيس نيابة مدينة نصر، بإخلاء سبيل رسام الكاريكاتير إسلام جاويش، من سراي النيابة دون ضمان، وذلك بعد ضبطه، أمس الأحد، بأحد المقار الصادر في شأنها إذن من النيابة العامة بتفتيشها.

أمر المستشار محمد حتة، رئيس نيابة مدينة نصر، بإخلاء سبيل رسام الكاريكاتير إسلام جاويش، من سراي النيابة دون ضمان، وذلك بعد ضبطه، أمس الأحد، بأحد المقار الصادر في شأنها إذن من النيابة العامة بتفتيشها نظرًا لكونها تحتوي على أجهزة ومواد إلكترونية غير مرخصة ومقلدة على نحو يخالف أحكام قانون الملكية الفكرية.

وتسلمت النيابة تحريات جهاز الأمن الوطني في شأن إسلام جاويش، والتي أكدت أنه ليس له ثمة أنشطة أو ارتباطات بأية جماعات محظورة قانونًا.

وأكدت التحريات أن علاقة “جاويش” بالشركة التي ضبط بداخل مقرها، مقصورة على العمل التقني والفني، وأنه لا صلة له مطلقًا بمسائل التراخيص والملكية والعمل الخاصة بالشركة ومقرها.

كانت النيابة قد باشرت التحقيق بالأمس مع إسلام جاويش، في شأن اتهامات بحيازة مصنفات مقلدة بالمخالفة لأحكام قانون حماية الملكية الفكرية، وأمرت بالإبقاء عليه لحين ورود تحريات أجهزة الأمن في شأن وجوده بداخل المقر الصادر بشأنه أمر الضبط والتفتيش.

يذكر أن قوات الأمن، كانت قد داهمت، بالأمس، أحد المقار التي تستخدمها (شبكة أخبار مصر) في ضوء الإذن الصادر من النيابة العامة بهذا الشأن لضبط المتهم فايد محسن فؤاد، استنادًا إلى استخدام المقر لأجهزة ومعدات دون ترخيص وبرامج حاسب آلي مقلدة، الأمر الذي يخالف أحكام قانون الاتصالات وقانون حماية الملكية الفكرية.

وتبين لقوات الأمن أثناء تنفيذ أمر النيابة بالتفتيش، أن رسام الكاريكاتير إسلام جاويش كان موجودًا في المقر، فتم عرضه على النيابة العامة للتحقيق وبيان سبب وجوده في المقر المطلوب ضبطه وتفتيشه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023