شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “جبهة النصرة” تستعرض خسائر روسيا منذ تدخلها في سوريا

بالفيديو.. “جبهة النصرة” تستعرض خسائر روسيا منذ تدخلها في سوريا
نشر تنظيم "جبهة النصرة" التابع لـ"تنظيم القاعدة"، مقطع فيديو، يلخص فيه الخسائر التي لحقت بالقوات الروسية في سوريا، منذ تدخلها العسكري في سوريا نهاية سبتمبر 2015.

نشر تنظيم “جبهة النصرة” التابع لـ”تنظيم القاعدة”، مقطع فيديو، يلخص فيه الخسائر التي لحقت بالقوات الروسية في سوريا، منذ تدخلها العسكري في سوريا نهاية سبتمبر 2015.

أفادت الجبهة أن النظام السوري وقواته كانوا على وشك لفظ أنفاسهما الأخيرة بعد فقدان السيطرة على 83% من سوريا، قبل أن تتدخل روسيا، لمحاولة إنقاذهم.

وأضافت “تدخلت روسيا لإنقاذ بشار وإحيائه؛ حيث نفّذت أكثر من 4500 غارة جوية على الشعب السوري، قتلت خلالها 3700 مدني من بينهم 616 طفلًا”.

وتابعت الجبهة: إن “روسيا اتخذت “تنظيم الدولة” ذريعة لتنفيذ غاراتها، إلا أن الواقع خلاف ذلك؛فغالبية ضرباتهم تتركز على مناطق تبعد عن نقاط سيطرة التنظيم 400كم”.

وبحسب الجبهة، فإن “روسيا تنفق يوميًا 4 ملايين دولار لمحاربة “الإرهاب”؛ حيث تبلغ تكلفة أي طائرة روسية تغير على سوريا 12 ألف دولار لكل ساعة، فيما تقدر تكلفة الصواريخ بـ750 ألف دولار عن كل يوم”، كما أن السفن الحربية تكلّف الروس 200 ألف دولار يوميًا لمجرد إبقائها عائمة في البحر، فيما يصل الإنفاق على الجنود يوميًا 440 ألف دولار، تتضمن الطعام، والاستجمام، والمرتبات الشهرية.

وقالت جبهة النصرة، إن روسيا تنفق على العمليات اللوجستية والأمور الهندسية والاتصالات، 200 ألف دولار يوميًا.

وذكرت جبهة النصرة أنها وفصائل المعارضة تمكنت من قتل 1931 جنديًا نظاميًا منذ بداية التدخل الروسي.

وأكدت أنها وفصائل المعارضة تمكنت من قتل 2070 عنصرًا من المليشيات الشيعية التي تقاتل في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023