شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

14 معلومة حول مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بمصر

14 معلومة حول مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بمصر
من الواضح أن النظام المصري مقبل على أزمة دبلوماسية جديدة مع إيطاليا؛ بعد إعلان مصر عن وفاة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني والعثور على جثته ملقاة على جانب طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

من الواضح أن النظام المصري مقبل على أزمة دبلوماسية جديدة مع إيطاليا؛ بعد إعلان مصر عن وفاة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني والعثور على جثته ملقاة على جانب طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

وفيما يلي 14 معلومة حول مقتل الطالب الإيطالي:

1- جاء “ريجيني” إلى القاهرة للدراسة وتحضير رسالة الدكتوراه، وكشفت نسخة من سيرة ريجيني الذاتية قدمها صديق آخر له، أنه يتحدث أربع لغات وحاصل على عدة منح دراسية، ويتركز بحثه على النقابات العمالية في مصر بعد الانتفاضة.

2- أشار صديق “ريجيني”، عمرو أسعد، إلى أنه اختفى بعد مغادرة منزله الواقع بمنطقة الدقي للقاء أحد أصدقائه في وسط المدينة.

وأضاف “أسعد”، “في ذلك اليوم أراد زيارة صديق لتهنئته بعيد ميلاده، وبعث لي برسالة نصية قال فيها هذا، وعندما اتصلت به كان هاتفه مغلقًا، وفي اليوم التالي علمت من صديق آخر كان ينتظره في الشارع أنه لم يأتِ”.

3- اختفى الطالب الإيطالي جوليو ريجيني “28 عامًا” في 25 يناير الماضي، وهو اليوم الموافق للذكرى الخامسة لثورة 25 يناير 2011.

4- أعلنت الخارجية الإيطالية اختفاء الطالب يوم 31 يناير، وأجرى وزير الخارجية الإيطالي اتصالًا مع نظيره المصري لبحث الأمر.

5- يوم 2 فبراير، قال دبلوماسي إيطالي، إن إيطاليا تتعاون مع الحكومة المصرية للعثور على الطالب الإيطالي الذي يدرس بجامعة كمبردج البريطانية.

6- أشارت الخارجية الإيطالية إلى أنها على اتصال مباشر بالسلطات المصرية وعائلة ريجيني، إلا أنها لم تكشف مزيدًا من المعلومات حول الظروف التي تعرض لها الطالب.

7- قالت صحيفة مصرية قبل وفاة الطالب الإيطالي إن شخصًا أجنبيًا أُلقِيَ القبض عليه من قبل قوات الأمن يوم 25 يناير في محافظة الجيزة، على بعد 10 كيلو مترات من محطة مترو البحوث؛ حيث رُصد آخر ظهور للطالب الإيطالي المختفي.

8- أعلنت الشرطة المصرية، اليوم، العثور علي جثة الطالب على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

9- تشير الاتهامات إلى تورط النظام المصري في مقتل الطالب؛ حيث أعلنت وكالة الأنباء “رويترز” وجود آثار تعذيب على جسد الطالب، كما وجهت الاتهامات إلى الشرطة باختطافه قبل إعلان وفاته.

10- استدعت إيطاليا السفير المصري للتعبير عن قلقها إزاء وفاة مواطن إيطالي بالقاهرة.

11- قال مسؤول في السفارة الإيطالية بالقاهرة، إنّ السفير الإيطالي، ماتسيريو ماساري، يعقد اجتماعًا طارئًا حاليًا في مقر السفارة، لمتابعة تداعيات حادث وفاة الطالب.

12- وزيرة إيطالية تقطع زيارتها للقاهرة فور إعلان الخبر؛ حيث قالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، إن فيدريكا جويدي، وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية، التي وصلت القاهرة الأربعاء، على رأس وفد اقتصادي كبير، قطعت زيارتها للقاهرة، وعادت لبلادها.

13- في المقابل، نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية لوكالة “أنسا” الإيطالية، أن يكون الطالب الإيطالي محتجزًا لدى أي جهة أمنية في مصر.

14- استبعدت التحريات المصرية، أن يكون الهدف من مقتله أمرًا سياسيًا، مشيرًا إلى وجود شبهة جنائية وراء الحادث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023