شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تضارب تصريحات المسؤولين المصريين بشأن جثة الإيطالي المختفي منذ يناير

تضارب تصريحات المسؤولين المصريين بشأن جثة الإيطالي المختفي منذ يناير
تضاربت تصريحات المسؤولين المصريين بوزارة الداخلية، بشأن الأيطالي المفقود منذ 25 يناير الماضي، والذي عثر على جثته على طريق "مصر- الإسكندرية" الصحراوي.

تضاربت تصريحات المسؤولين المصريين بوزارة الداخلية، بشأن الإيطالي المفقود منذ 25 يناير الماضي، والذي عثر على جثته على طريق “مصر- الإسكندرية” الصحراوي.

وأفاد مسؤولون أمنيون لوكالة “رويترز”، صباح اليوم الخميس، عن وجود علامات تعذيب على جثة الطالب الإيطالي، بحسب ما نشره موقع “الأهرام أون لاين” نقلًا عن الوكالة.

وأكد مسؤولون أمنيون للأسوشيتد برس، في الرابعة صباحًا، وجود حروق على جثة الطالب الإيطالي.

اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أفاد لـ”اليوم السابع” الساعة 10:51، أن الطالب مات في حادث سير ولا توجد آثار تعذيب أو إطلاق نار على الطالب.

بعدها بساعات، أكد اللواء أحمد حجازي، مدير أمن الجيزة، أن الوزارة ستعلن تفاصيل العثور على جثة شاب إيطالي بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.

وأضاف مدير الأمن، في تصريح لـ”اليوم السابع”، أن ملابسات الحادث سيتم الإعلان عنها فور انتهاء التحريات، وأن النيابة ستقوم بتشريح الجثة لكشف الحقائق.

وأفادت وكالة أنباء “رويترز”، اليوم الخميس، أن إيطاليا قامت باستدعاء السفير المصري؛ للتعبير عن قلقها إزاء وفاة مواطن إيطالي بالقاهرة، في الوقت الذي قال فيه مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة إنه تم العثور على جثة الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي اختفى صباح 25 يناير، وذلك أمس الأربعاء، بطريق “مصر- الإسكندرية” الصحراوي.

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، إن فيدريكا جويدي، وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية، التي وصلت القاهرة، الأربعاء، على رأس وفد اقتصادي كبير، قطعت زيارتها للقاهرة، وعادت لبلادها بالتزامن مع إعلان وزارة الخارجية الإيطالية عن وفاة الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، المفقود في مصر منذ 25 يناير الماضي.

ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية الرسمية “انسا”، فإن بيان الخارجية الإيطالية لم يوضح ملابسات هذه الوفاة وظروفها، كما ذكرت الوكالة نقلًا عن سفارة إيطاليا في القاهرة، أن الوزيرة قطعت زيارتها إلى القاهرة واضطرت إلى العودة إلى روما “لظروف طارئة تقتضي وجودها في العاصمة”.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية