شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نعي أحمد سيف الإسلام يكشف حجم الانقسام في جماعة الإخوان

نعي أحمد سيف الإسلام يكشف حجم الانقسام في جماعة الإخوان
في واقعة تكشف حجم الانقسام في جماعة الإخوان المسلمين، أصدرت الجماعة بيانين مختلفين من جبهتي الإخوان المختلفتين لنعي القيادي الإخواني ونجل مؤسس الجماعة أحمد سيف الإسلام حسن البنا.

في واقعة تكشف حجم الانقسام في جماعة الإخوان المسلمين، أصدرت الجماعة بيانين مختلفين من جبهتي الإخوان المختلفتين لنعي القيادي الإخواني ونجل مؤسس الجماعة أحمد سيف الإسلام حسن البنا.

نعي جبهة محمود عزت

أصدر الدكتور طلعت فهمي المتحدث الإعلامي باسم الجماعة “جبهة محمود عزت” بيانًا  ينعي فيه القيادي الإخواني أحمد سيف الإسلام، وقال في البيان: “تنعي جماعة “الإخوان المسلمون” الأستاذ سيف الإسلام حسن البنا نجل الإمام الشهيد حسن البنا وأمين عام نقابة المحامين وعضو مكتب الإرشاد سابقا، والذي وافته المنية مساء الخميس 24 ربيع الثاني 1437 هـ الموافق 4 فبراير 2016 م بعد 82 عاما قضاها في ساحات الدعوة داخل مصر وخارجها صابرا محتسبا”.

وأضاف البيان: “ونسأل الله تعالى أن يرزقه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا، ويتقدم “الإخوان المسلمون” بخالص العزاء لأسرة الفقيد وأهله وتلاميذه ومحبيه وأمته”.

نعي جبهة اللجنة الإدارية العليا

وفي المقابل أصدرت اللجنة الإدارية العليا في الجماعة عبر صفحة أمينها العام، بيانًا قالت فيه: “الإخوان المسلمون تنعي إلى الأمة أحمد سيف الإسلام حسن البنا”.

وبدأ البيان بقول الله :”يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (27) ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً (28) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي(29) وَادْخُلِي جَنَّتِي (30)”.

وتابع :”تنعي جماعة الإخوان المسلمون إلى الأمة الإسلامية، نبتٌ صالحٌ من نبتها، ونبت إمامها الشهيد المؤسس، تنعي بكل الحزن الأخ المجاهد أحمد سيف الإسلام حسن البنا، نجل الإمام الشهيد حسن البنا، والقامة القانونية والنيابية والأمين العام الأسبق لنقابة المحامين، الذي وافته المنية اليوم”.

وأضاف البيان :”تقبل الله الكريم جهاد آل البنا، الذين ما وهنوا، وما ضعفوا، وما استكانوا في الزود عن هذه الأمة الصابرة، رحم الله الإمام المؤسس ونجله وتقبلهما في أعلى عليين مع الصادقين، والشهداء، وحسن أولئك رفيقا.. وإنا لله وإنا إليه راجعون. والله أكبر ولله الحمد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023