شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركات التوصيل المنافسة لـ”أوبر” في مصر

شركات التوصيل المنافسة لـ”أوبر” في مصر
أصبحت شركة التوصيل العالمية "أوبر"، حديث الساعة، بعد الضحة التي أثيرت بشأنها بعد موجة غضب العديد من سائقي التاكسي الأبيض في مصر، والتي اعتبروها تهدد رزقهم، ولكن "أوبر" ليست الوحيدة التي تقدم خدمة توصيل من خلال طلب

أصبحت شركة التوصيل العالمية “أوبر”، حديث الساعة، بعد الضحة التي أثيرت بشأنها بعد موجة غضب العديد من سائقي التاكسي الأبيض في مصر، والتي اعتبروها تهدد رزقهم، ولكن “أوبر” ليست الوحيدة التي تقدم خدمة توصيل من خلال طلب على تطبيق من هواتف الأندرويد، ونستعرض لكم مجموعة من الشركات التي تقدم تلك الخدمات في مصر خلال التقرير التالي.

أوبر

يٌعد تطبيق “أوبر” هو الأشهر للتاكسي في مصر، ويتميز بأنه الأسرع والأكثر انتشارًا مقابل الخدمات المماثلة، حيث يعمل أوبر في أكثر من 50 دولة حول العالم.

ويتم تسجيل مكانك على الخريطة، فور تسجيل حسابك على التطبيق، ويتم حساب الأجرة في أوبر بفتح العداد بـ3 جنيهات، ثم يتم حساب 1.30 جنيه لكل كيلو متر.

لندن كاب

يعُد “لندن كاب” من أغلى مشروعات التاكسي الخاص في مصر، وتنتشر جراجاته في مناطق كثيرة، مثل سيتي ستارز ومول العرب، كما توجد خدمة “لندن كاب” أيضًا في الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة.

ولا يتم حساب الأجرة في تطبيق “لندن كاب” عن المسافات، فالأجرة محددة من كل منطقة للأخرى، ولمعرفة أجرة مشوارك يمكنك الدخول على الرابط الخاص بالتطبيق.

كريم

“كريم” يعُد من التاكسي الذي اشتهر بشكل ملفت في الساحل الشمالي، فكانت الخدمة متاحة على طريق الساحل بشكل مستمر، ما جعل الخدمة مناسبة للكثيرين وأصبحوا يستخدمونها بشكل دائم.

ويتم حساب الأجرة في كريم بفتح العداد بـ 5 جنيهات، ثم يتم حساب الكيلو متر بـ1.65 جنيه.

إيزي تاكس

“إيزي تاكس” بدأ في مصر عام 2013م، واشتهر في وقت قصير.

ويتم حساب الأجرة بفتح العداد بـ 3 جنيهات، ثم يتم حساب 1.40 جنيه لكل كيلو متر.

بينك تاكس

أما “بينك تاكسي” فهو أول تاكسي في مصر خٌصص فقط للسيدات، ما جعل عليه إقبالا كبيرا، وذلك لاطمئنان الكثير من الفتيات له، حيث يكون السائق فتاة مثلها.

ولا يتم حساب الأجرة في بينك تاكسي عن المسافات، فالأجرة محددة من كل منطقة للأخرى، وحساب أجرة المشوار  يتم من خلال موقعها الخاص عبر الإنترنت. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023