شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. قوات الأمن تختطف عددًا من معارضي حكم العسكر بالمحافظات

بالصور.. قوات الأمن تختطف عددًا من معارضي حكم العسكر بالمحافظات
الإخفاء القسري بحق معارضي حكم العسكر من قبل السلطات الأمنية، تحول إلى ظاهرة، تم توثيقها من قبل المنظمات الحقوقية سواءً المحلية أو الدولية.

الإخفاء القسري بحق معارضي حكم العسكر من قبل السلطات الأمنية، تحول إلى ظاهرة، تم توثيقها من قبل المنظمات الحقوقية سواءً المحلية أو الدولية، وشهدت بعض المحافظات المصرية، خلال الأيام الماضية، عدة اقتحامات لمنازل معارضي حكم العسكر، أسفرت عن اختطاف العشرات وإخفائهم قسريًا.

– قامت قوات الانقلاب ببني سويف، باختطاف الدكتور محمد جمعة شعبان، يوم 23 يناير 2016 من مقر عمله بمركز طبي بمركز أطفيح.

وهو متزوج ولديه ولد وبنت، مختفٍ ولم يعرض حتى الآن على النيابة ولم يستدل على مكانه.

 

– تم اقتحام منزل الطالب عبدالرحمن صالح، فجر يوم الأحد 2016/1/31، من قبل قوات الأمن، وقاموا بجره ورميه في الأرض تحت تهديد السلاح، وقاموا بسحل والديه أيضًا، كما استباحوا حرمة الغرف التي بها النساء والأطفال، وتمت سرقة جميع أجهزة المنزل (الكمبيوتر والتابلت والموبايلات واللاب توب) وجميع المتعلقات الشخصية منها جواز السفر.

وتم اختطاف عبدالرحمن إلى مكان مجهول، وقام أهله بالبحث عنه في جميع الأقسام، فلم يجدوه.

– اختطف المهندس “أبو عبيدة سيد أحمد العموري”، 28 عامًا، ومقيم بقرية “الوفائية” التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، منذ ثلاثة أيام، بعد اعتقاله من كمين للشرطة بمدينة دمنهور، ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

وتطالب أسرة المختطف كل المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة نجلهم؛ بعد ورود أنباء بتعذيبه ومخاوف من التصفية الجسدية له داخل مقر الاحتجاز، كما تحمل أسرة “أبو عبيدة” قوات الأمن مسؤولية سلامته، مطالبين بالإفراج الفوري عنه.

يذكر أنه تم اعتقال “أبو عبيدة” أثناء قضاء الخدمة في الجيش وحكم عليه عسكريًا بالسجن لمدة عام؛ بتهمة قتل أمين شرطة “ربيع عصفور”.

– تم اعتقال أحمد عبدالفتاح عبدالسلام حرفوش، بالإسكندرية، الطالب بالصف الثاني الثانوي، من منزله، منذ ثلاثة أيام، وتم تكسير محتويات المنزل وسرقته ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

يذكر أن حرفوش تم القبض عليه من قبل عام 2014 من ملعب كرة قدم مع 18 شخصًا آخرين، وظهر في الفيديو الشهير مع ريهام سعيد.

– شنت قوات الأمن حملة مداهمات موسعة بمدينة إبشواي بالفيوم، خلال الأيام القليلة الماضية، أسفرت عن اختطاف 4 من أبناء المركز، وتم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة حتى الآن.

وأكد شهود العيان، أن قوات الأمن اقتحمت عشرات المنازل لمعارضي حكم العسكر واختطفت كلٍ من: “محمد عبدالمقصود، موظف بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وعادل جمعة علي، مدرس، رجب رمضان، ﺗﺎﺟﺮ ﻧﺒﺎﺗﺎﺕ ﻃﺒﻴﺔ، أحمد عبدالتواب، مهندس زراعي وصاحب محل بشاير للاستشارات الزراعية وبيع مستلزمات الزراعة”.

– تم اعتقال محمد الحلوجي من منزله، أمس الأحد الموافق 07/02/2016، من قرية قراش التابعة لمركز بلقاس محافظة الدقهلية، وهو في الفرقة الرابعة كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية، ولم يستدل على مكانه حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023