شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

براءة أنس الفقي من تهمة الكسب غير المشروع

براءة أنس الفقي من تهمة الكسب غير المشروع
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة العباسية، اليوم الأربعاء، ببراءة وزير الإعلام الأسبق، أنس الفقي، على خلفية اتهامه بالكسب غير المشروع.

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة العباسية، اليوم الأربعاء، ببراءة وزير الإعلام الأسبق، أنس الفقي، على خلفية اتهامه بالكسب غير المشروع؛ حيث صدر الحكم برئاسة المستشار خليل عمر وعضوية مصطفى رشاد ومصطفى السيد هاشم.

وقضت محكمة النقض في 11 يناير الماضي بإعادة محاكمة وزير الإعلام الأسبق من جديد، بعد أن قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو بمعاقبته بالحبس لمدة سنة، مع الشغل وتغريمه مليونًا و800 ألف جنيه، مع إيقاف تنفيذ الحكم؛ وذلك لاتهامه بالحصول على 33 مليونًا و400 ألف جنيه، بشكل غير مشروع.

وكانت النيابة العامة أحالت أنس الفقي إلى المحاكمة الجنائية؛ لقيامه في غضون عام 2002 وحتى عام 2011، بصفته من القائمين على أعباء السلطة العامة، حينما شغل منصب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ثم وزيرًا للشباب والرياضة، ثم وزيرًا للإعلام، حصل لنفسه على كسب غير مشروع مقداره 33 مليونًا و400 ألف جنيه، مستغلاًّ في ذلك نفوذه الوظيفي، كما أنه عجز عن إثبات المصادر المشروعة لما طرأ من زيادة غير مبررة في ثروته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023