شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

9 فصائل من حلب تختار “أبو جابر الشيخ” لقيادة معارك المدينة

9 فصائل من حلب تختار “أبو جابر الشيخ” لقيادة معارك المدينة
اختارت فصائل معارضة سورية تقاتل ضد نظام الأسد، الشيخ أبو جابر الشيخ، قائدًا لهم، لإدارة معارك المدينة ضد النظام السوري وداعميه من طائرات روسية وميليشيا إيرانية ولبنانية تابعة لـ"حزب الله".

اختارت فصائل معارضة سورية تقاتل ضد نظام الأسد، الشيخ أبو جابر الشيخ، قائدًا لهم، لإدارة معارك المدينة ضد النظام السوري وداعميه من طائرات روسية وميليشيا إيرانية ولبنانية تابعة لـ”حزب الله”.

وأكد الخبر الناشط الصحفي السوري، الهادي العبدالله، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلًا: “9 فصائل حلبية كبيرة يختارون الشيخ أبو جابر الشيخ القائد السابق لحركة أحرار الشام  قائدا لهم ويبايعونه بيعة قتال لإدارة معارك حلب”.

وبفضل مئات الغارات الجوية الروسية، سيطرت قوات النظام السوري، خلال بضعة أيام، على أجزاء من ريف حلب الشمالي الذي كان معظمه تحت سيطرة المعارضة، لتقطع طرق الإمداد الرئيسة نحو حلب، وتعزل مئات الآلاف من سكانها.

وأجبرت هجمات النظام السوري بتغطية جوية روسية عشرات الآلاف على النزوح من ريف حلب الشمالي باتجاه الحدود التركية، وتنذر تلك الهجمات بنزوح أعداد أكبر.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد طالب روسيا أمس، بالتوقف عن استهداف المدنيين، وقال إن القنابل غير الموجهة التي تلقيها الطائرات الروسية، قتلت أعدادًا كبيرة من المدنيين، واتهم كيري روسيا والنظام السوري بخرق قرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي صدر الشهر الماضي، وينص على وقف قصف المدنيين، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق السورية المحاصرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023