شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غطاس: سأسعى لإسقاط الحكومة بعد فشلها في العديد من الأزمات

غطاس: سأسعى لإسقاط الحكومة بعد فشلها في العديد من الأزمات
قال النائب سمير غطاس، إن أحد المشاركين فى إدارة المفاوضات مع إثيوبيا بشأن سد النهضة وهو وزير الري، أصدر بيانًا منذ أيام أعلن فيه عن وجود خزان جوفي من المياه يكفي مصر لمدة 100 عام، مؤكدًا أن هذا الأمر كان يستوجب إقالة الوزير..

قال النائب سمير غطاس، إن أحد المشاركين في إدارة المفاوضات مع إثيوبيا بشأن سد النهضة، وهو وزير الري، أصدر بيانًا منذ أيام أعلن فيه عن وجود خزان جوفي من المياه يكفي مصر لمدة 100 عام، مؤكدًا أن هذا الأمر كان يستوجب إقالة الوزير فورًا.

وعن موقفه من الحكومة داخل البرلمان، قال “غطاس”، في تصريحات صحفية: “سأسعى لإسقاط هذه الحكومة لفشلها في إدارة العديد من الأزمات”، مضيفًا “هذه الحكومة لم تحقق أي تقدم يشعر به المواطن ولا أتوقع أن يحمل بيانها أي جديد أو آليات لتحقيق أي تقدم”.

وأكد النائب البرلماني، أن قضية سد النهضة تستدعي تغيير الإستراتيجية المصرية بأن تعلن عدم جدوى المفاوضات وأن تسلك مسارات أخرى، قائلًا: “على مصر أن تبدأ في وضع كل الخيارات على الطاولة، على أن تشعر الدولة المجتمع بخطورة استمرار إثيوبيا في بناء السد وحرمان مصر من حصتها في المياه، وهو ما يعتبر خطًا أحمر لخطورته على الدولة المصرية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023