شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وجيه: تصريحات السلطة تعني إحنا هنسرقكم وهنحمي السرقة بسلطة ديكتاتورية

وجيه: تصريحات السلطة تعني إحنا هنسرقكم وهنحمي السرقة بسلطة ديكتاتورية
انتقد الكاتب والناشط الاشتراكي، تامر وجيه، تصريحات رئيس الوزراء بأن الدولة ستتخذ قرارات صعبة ومؤلمة، وتصريحات عبدالفتاح السيسي بأن الديمقراطية ستحتاج 25 سنة لكي تتحقق.

انتقد تامر وجيه، الكاتب والناشط الاشتراكي، تصريحات رئيس الوزراء، بأن الدولة ستتخذ قرارات صعبة ومؤلمة، وتصريحات عبدالفتاح السيسي بأن الديمقراطية ستحتاج 25 سنة لكي تتحقق.

وقال -في منشور له على “فيس بوك”-: “إن التصريحين يستنتج منهما عدة أمور؛ الفضيلة الوحيدة التي يمتلكها النظام الحالي هي الشفافية فيما يتعلق بنيته لفشخ الناس؛ إن كده بَحّ مفيش لا عيش ولا حرية ولا عدالة ولا كرامة، حتى ولو مجرد كلام”.

وأضاف “التصريحين دول في الحقيقة تصريح واحد من شقين: “إحنا هنسرقكم.. وهنحمي السرقة بسلطة ديكتاتورية”، مبينًا أنه إذا “كانت السلطة بتقول عشان نعرف نسرق العيش لازم نقضي على الحرية، فمش معقول المعارضة تسعى للحرية من غير ما تناضل من أجل العيش”.

وكان عبدالفتاح السيسي قد صرح أن تحقيق الديمقراطية الكاملة في مصر تحتاج 25 عامًا، شريطة الاستقرار، فيما قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء: “إن هناك قرارات ضرورية سيجري اتخاذها، وبعضها سيكون مؤلمًا، لكن الحكومة واضحة في أهدافها وجادة في إصلاح القطاعات التي بها مشاكل، خاصة الصحة والتعليم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023