شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختفاء قسري لشقيقين تركيين وسط مخاوف أن يلقيا مصير الإيطالي

اختفاء قسري لشقيقين تركيين وسط مخاوف أن يلقيا مصير الإيطالي
كشفت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، عن تعرض شقيقين تركيين في مصر للاختفاء القسري، بعد القبض عليهما من القاهرة، 14 فبراير، واقتيادهما إلى مكان مجهول.

كشفت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، عن تعرض شقيقين تركيين في مصر للاختفاء القسري، بعد القبض عليهما من القاهرة يوم 14 فبراير، واقتيادهما إلى مكان مجهول.

وتلقت المنظمة شكوى من أسرة التوأمين التركيين مجاهد وجهاد كيرتوكلو Cihat kırtoklu، MücahitKirtoklu-مواليد 30 مايو  1994، حول تعرضهما للاختفاء القسري في مصر بعد إلقاء القبض عليهما من محل إقامتهما في القاهرة فجر الأحد 14 فبراير 2016 واقتيادهما إلى مكان مجهول.

وقال والد الشقيقين: إنه تلقى اتصالا من أحد زملاء نجليه أخبره بتعرضهما للاعتقال من قبل قوات شرطة مصرية، مشيرا إلى أنهما حضرا إلى مصر لدراسة اللغة العربية تمهيدا لالتحاقهما بالدراسة في جامعة الأزهر.

وأفاد شاهد عيان -للمنظمة- بأن قوات أمن مصرية بزي مدني ورسمي قامت بمداهمة محل إقامة الشقيقين في العقار 23 شارع عمر المختار ـ الحي السابع ـ مدينة نصر القاهرة وقامت باقتيادهما إلى مكان مجهول.

وأشارت المنظمة إلى أن واقعة تعريض الشقيقين التركيين للاختفاء القسري في مصر تثير مخاوف تكرار جريمة قتل جديدة كواقعة للطالب الإيطالي جوليو ريجيني، مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة التدخل بشكل عاجل للضغط على السلطات المصرية لإطلاق سراحهما.

 ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أخلاقي واضح ضد ممارسات النظام المصري تجاه المواطنين المصريين أو مواطني الدول الأخرى الذين يزورون مصر لأي غرض، والعمل على إنهاء حالة الإفلات التام من العقاب التي يعاني نظام العدالة في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023