شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعار جمهورية أمناء الشرطة: قتل.. رشوة.. اغتصاب.. إخلاء سبيل

شعار جمهورية أمناء الشرطة: قتل.. رشوة.. اغتصاب.. إخلاء سبيل
منذ انقلاب 3يوليو 2013 وحتي الآن شهدت جرائم أمناء الشرطة بحق المواطنين،حالة من التصاعد، بعد أن أطلق العسكر العنان لرجال الشرطة ، لقمع المعارضين لحكمه ولغيرهم ، ورغم إعلان وزارة الداخلية في كل واقعة التحقيق في التجاوز.

منذ انقلاب 3يوليو 2013 وحتي الآن شهدت جرائم  أمناء الشرطة بحق المواطنين،حالة من التصاعد، بعد أن أطلق العسكر العنان لرجال الشرطة ، لقمع المعارضين لحكمه ولغيرهم ، ورغم إعلان وزارة الداخلية في كل واقعة التحقيق في التجاوز، إلا أن معظم هذه الجرائم انتهت إلى “إخلاء سبيل” المدانين.

تمثلت جرائم أمناء الشرطة في : القتل..الاغتصاب .. التحرش.. الرشوة ..الاعتداء البدني ، وكانت آخر هذه الجرائم ، ماحدث أمس من قتل رقيب شرطة  لسائق سيارة سوزوكي بالدرب الأحمر ، حيث أطلق عليه النار برصاصة اخترقت الجمجمة ، ما أدى إلى مصرعة.

 تجمع الاهالي للفتك بالشرطى الا انه استغاث بالخدمات المتوقفه بالقرب من مبني مديرية أمن القاهرة بشارع بورسعيد بالدرب الاحمر، حيث
تمكنت القوات من انقاذه من الموت.
وقام الاهالي بقطع الطريق بشارع بورسعيد امام المستشفي ومنعوا مرور السيارات بعد القاء الحجارة بعرض الشارع.

نرصد  أبرز جرائم أمناء الشرطة منذ انقلاب 3 يوليو 2013 وحتى الآن

14 يوليو 2013

تلقى بلاغا من أهالي شارع شريف بسقوط قتيل، تصادف ركوبه سيارة ميكروباص بعد إطلاق أمين شرطة الرصاص على السيارة، بسبب مشادة بينه وبين السائق، وبانتقال ضباط القسم والتحري عن الواقعة، تبين وقوع مشادة بين أمين شرطة بإدارة مرور الإسكندرية وبين السائق، الذي كان يقف في مكان ممنوع الوقوف فيه.

ووفقا لسامح العقاري -أحد شهود العيان على الواقعة من منطقة العطارين- فقد وقعت مشادة كلامية بين أمين الشرطة وبين سائق الميكروباص، قام على إثرها أمين الشرطة بإخراج سلاحه الميري من طيات ملابسه، وأطلق الرصاص على السيارة فأصاب أحد الركاب الذي سقط قتيلا على الفور.

وأمرت النيابة يإخلاء سبيل أمين الشرطة بضمان وظيفته.

21 أغسطس 2013

تعدي أمين شرطة يدعى محمد سعيد بصحبة زوجته بالتعدى على مواطن بمدينة الخارجة بالوادى الجديد يدعى مصطفى شعبان مقيم بحى المروة بمدينة الخارجة بالضرب وذلك لرفض الاخير ارجاع أحد شواحن المحمول كان أمين الشرطة قد اشتراه من السنترال الخاص به .

ومن جانبه أكد محمود قناوى أحد شهود الواقعة أنه تم احتجاز أمين الشرطة بأحد المحال في الحى وتسليمه للشرطة بعد محاولة الأهالي الفتك به لقيامه بضرب أحد المواطنين وتكسير محتويات محله وادعائه أنه رئيس مباحث.

وأمرت النيابة بإخلاء سبيل أمين الشرطة بضمان وظيفته.

13 أبريل 2014

أطلق أمين شرطة الرصاص على مواطن داخل قسم شرطة إمبابة، مما أسفر عن مقتل الأخير، وكشفت التحريات والتحقيقات أن القتيل توجه للقسم لدفع كفالة مالية لأحد أصدقائه من المعارضين المحبوسين، صادر له قرار بإخلاء سبيله من محكمة الجنايات، وتبين أن القتيل مطلوب ضبطه وإحضار في قضية التحريض على العنف.

تحرر محضر بالواقعة ، وأمرت النيابة بالتحفظ على سلاح أمين الشرطة وطلبت التحريات، واستدعاء شهود عيان لسماع أقوالهم حول الواقعة وأمرت النيابة بإخلاء سبيل أمين الشرطة.

1 يوليو 2014

أخلت محكمة جنح مستأنف عين شمس والمنعقد جلستها بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية ، سبيل أمين شرطة ونجله ؛ بعد إتهامهما بقتل مسجل خطر بدائرة قسم عين شمس بعد نشوب مشاجره فيما بين نجل الأمين والمجني عليه.

 

28 أغسطس 2014

كشفت مصادر قضائية وأمنية مطلعة عن تفاصيل التحقيقات في واقعة ” هتك عرض ” فتاة معاقة ذهنيا أمام باب “حجز النساء” داخل قسم شرطة إمبابةعلى يد أمين شرطة بنظام القسم.

  وقالت المصادر: إن الواقعة بدأت بحضور الفتاة المجنى عليها ” ش ” 17 سنة، إلى سراي النيابة عقب محاولة شخصين هتك عرضها.

  وأفادت التحريات بأن المتهمين اللذين حاولا هتك عرض الفتاة، أحدهما سائق توك توك، وقاما باستدراج الفتاة وحاولا هتك عرضها، إلا أن قوات الشرطة بقيادة اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث واللواء مصطفى عصام مدير الأمن العام لمنطقتي الجيزة والقاهرة والعميد حسن عليوة، تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين، وتم اقتيادهما إلى قسم شرطة إمبابة وتم تحرير محضر بالواقعة.

  وأضافت المصادر أن نيابة شمال الجيزة الكلية بإشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة أصدرت قرارا بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإيداع الفتاة المجنى عليها داخل القسم لحين عرضها على الطب الشرعى لإيداعها في دار الأيتام بعد أن أكدت التحريات أن الفتاة ” معاقة ذهنيا “منغولية”، وليس لها أسرة.

وتابعت المصادر أنه عقب ذلك تم اقتياد المتهمين والفتاة إلى ديوان القسم وتم إيداع الفتاة داخل حجز النساء بالقسم في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء الثلاثاء.

وكشفت المصادر عن أنه في تمام الساعة الثانية والنصف فجر الأربعاء تسلل أمين الشرطة ” ح. ع ” 42 سنة بقسم شرطة إمبابة إلى الحجز وقام بإخراج الفتاة المعاقة خارج الحجز ووقف أمام الباب وشل حركتها وقام بهتك عرضها “وحاول اغتصابها “.

19 أكتوبر 2014

أطلق أمين شرطة بمنطقة تأمين الهرم النيران من سلاحه على اثنين من الأهالى، ما أسفر عن إصابتهما.

وذكرت التحقيقات أن المتهم أخرج سلاحه من بين طيات ملابسه، وأطلق رصاصة أصابت المجنى عليهما، بعد اعتدائهما عليه بالضرب بحديدة فوق رأسه، ما أدى لإصابته بجروح وكدمات بأنحاء متفرقة من جسده.

وبمواجهة النيابة للمتهم بتحريات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، التى أثبتت صحة الجريمة، أكد أنه كان فى حالة دفاع شرعى عن النفس، وأسندت إليه النيابة تهمة الشروع فى القتل الخطأ، وأخلت سبيله بكفالة 5 آلاف جنيه.

12 يناير 2015

اغتصب أميني شرطة فتاه داخل سيارة النجدة في منطقة الساحل بالقاهرة بعد أن تم القبض عليها في كمين شرطة  وكشف تقرير الطب الشرعي في واقعة اغتصاب أميني شرطة لطالبة بمنطقة الترعة البولاقية بالقوة داخل سيارة النجدة عن صحة الواقعة، وتبين تطابق عينة من “السائل المنوي”.

وقررت محكمة جنح الشرابية، إخلاء سبيل أمين شرطة وفرد شرطة، بكفالة ألف جنيه لكل منهما؛ لاتهامهما باغتصاب فتاة داخل سيارة النجدة.

1 فبراير 2015

قتل أمين شرطة سائق ميكروباص في منطقة الكيت كات بإمبابة بطلق ناري بعد مشادة كلامية مع السائق ، حيث اتهمه بمحاولة اقتحام الكمين.

ووجهت إلي أمين الشرطة تهمة القتل العمد، وقررت النيابة العامة إخلاء سبيل أمين شرطة .

29  مايو 2015

قتل أمين شرطة عامل بكشك عن طريق الخطأ أثناء مطاردة،  وقال محمد خالد، صاحب الكشك بمنطقة بشتيل، أن الشاب القتيل هو يعمل لديه في الكشك، وقام أمين الشرطة أحمد الكحلاوي بإطلاق النيران على الشاب وهو بداخل الكشك، مشيراً إلى أنه قام بتحرير المحضر ولكن لم يحدث شيئأ بل عاملوهم كالكلاب في قسم الشرطة – على حد قوله.

وأخلت نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية، برئاسة المستشار محمد مكي، سبيل أمين شرطة المتهم بالقتل الخطأ.

14 يوليو 2015

أطلق أمين شرطة النار علي المحامي محمد عبد الحميد كان بصحبته اثنان من المحامين من محافظة الشرقية فى زيارة لمتهم محتجز بحجز المحكمة.

وقرر المستشار أحمد عبد الرحمن الصادق رئيس محكمة حوادث شرق القاهرة إخلاء سبيل أمين الشرطة المتهم بإطلاق الأعيرة النارية على محامى وإصابته بمحكمة مدينة نصر، بضمان محل إقامته.

18 أغسطس 2015

أمر المستشار طارق أبو زايد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، بإخلاء سبيل أمين شرطة بقسم حلوان بكفالة 5 آلاف جنيه؛ لاتهامه بإطلاق أعيرة نارية بطريق الخطأ صوب طفلة بمنطقة المعصرة.

19  سبتمبر 2015

أطلق أمين شرطة بطنطا  أعيرة نارية على سائق “توك توك” بطريق “شوبر” بدعوى مخالفته خط السير وقيادته الـ”توك توك” بالطريق السريع، ما أدى لإصابته بطلق ناري في الفخذ وتم نقله لمستشفى الطوارئ الجامعي لإسعافه.

وقررت نيابة أول طنطا إخلاء سبيل أمين شرطة “ع.ع.س” من قوة إدارة مرور الغربية فى القضية رقم 19189 جنح لسنة 2015 .

18 أكتوبر 2015

أطلق أمين شرطة بقسم شرطة الشرق ببورسعيد، النار على محام، أثناء وقوفه بسيارته الخاصة أمام باب 20 الجمركي بنطاق الحي.

وأمر المحامي العام لنيابات بورسعيد بإخلاء سبيل أمين الشرطة إبراهيم سليمان من قوة قسم شرطة الشرق بمديرية أمن بورسعيد المتهم بإطلاق النار والتعدي على المحامي محمد وجدى أثناء استقلال الأخير سيارته برفقة زوجته.

28 ديسمبر 2015

لقى خالد حسام أبو دية، 24 سنة، مصرعه، متأثراً بطلق نارى من “ا.ا” رقيب شرطة بكفر الشيخ.

وأكد شهود عيان، أن القتيل وشقيقه محمد، كانا عائدين من مدينة بيلا وفى طريقهما للحامول، وقبالة قرية إبشان صادفهما رقيب الشرطة يستقل سيارة متجهاً لبيلا، ونظراً للزحام احتكت مرآتا السيارتين، وواصل محمد وشقيقه خالد السير فى اتجاههما للحامول، ولكن رقيب الشرطة عاد لهما فحدثت معاتبه بينهما تطورت لمشادة، فأطلق رقيب الشرطة النار تجاه محمد فأخفض رأسه لتصيب الطلقة رأس شقيقه خالد، ليلقى مصرعه فى الحال.

قررت محكمة بيلا بمحافظة كفر الشيخ اخلاء سبيل امين الشرطة السيد الهادي المتهم بقتل خالد أبو دية عن  طريق العمد رمياً بالرصاص وذلك بضمان محل اقامته.

6  يناير 2016

قرر المستشار مراد عبد الحى، قاضى المعارضات، بمحكمة المعادى، إخلاء سبيل أمين شرطة بوحدة مرور البساتين، بضمان محل إقامته، لاتهامه باستخراج رخص القيادة للمترددين على الوحدة مقابل مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

7 فبراير 2016

أخلت نيابة كوم حمادة بالبحيرة، بإشراف المستشار أحمد فوزي، المحامي العام لنيابات دمنهور، سبيل أمين الشرطة المُتهم بالاعتداء على إحدى الممرضات بمستشفى كوم حمادة؛ بعد ورود تحريات إدارة البحث الجنائي حول الواقعة وملابساتها.

11 فبراير 2016

اعتدي 9 أمناء شرطة علي أطباء بمستشفي المطرية بعد أن رفض الأطباء كتابة تقرير مزور لأحد الأمناء عن حالته الصحية.

وأعتدي أمناء الشرطة علي الأطباء، وأضطر الأطباء للتنازل عن المحضر بعد تهديدهم بالحبس، وانتفضت نقابة الأطباء للدفاع عن أمناء الشرطة ومازالت الأزمة مستمرة حتى الآن، حيث نظم الأطباء جمعية عمومية شهدت مشاركة من الأطباء كانت الأكبر في تاريخ النقابة.

وأخلت نيابة المطرية سبيل 9 من أمناء الشرطة المتهمين في واقعة الاعتداء على أطباء المطرية من سراي النيابة بضمان الوظيفة.

18 فبراير 2016

أمرت نيابة الحوادث شرق القاهرة، برئاسة المستشار محمد فؤاد وبإشراف المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية إخلاء سبيل أمين الشرطة المتهم في واقعة التعدي على سيدة والتحرش بها بالقرب من مترو عزبة النخل بضمان وظيفته.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023