شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يتجاهل غليان الأطباء ويعلن: تقديم خدمات صحية لشعب الجابون

السيسي يتجاهل غليان الأطباء ويعلن: تقديم خدمات صحية لشعب الجابون
في ظل حالة التصعيد من قبل الأطباء في مصر واستعدادهم لتنظيم وقفات احتجاجية بالمستشفيات غدًا السبت تحت اسم "وقفة الكرامة"، بسبب عدم تحقيق أي مطلب من مطالبهم ، تجاهل عبد الفتاح السيسي حالة الغضب العارمة التي تسيطر على الأطباء.

في ظل حالة التصعيد من قبل الأطباء في مصر واستعدادهم لتنظيم وقفات احتجاجية بالمستشفيات غدًا السبت تحت اسم “وقفة الكرامة”، بسبب عدم تحقيق أي مطلب من مطالبهم ، تجاهل عبد الفتاح السيسي حالة الغضب العارمة التي تسيطر على الأطباء ، احتجاجا على سحل طبيبين بمستشفى المطرية التعليمي، وقال في – مفارقة مثيرة للانتباه بمؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجابوني علي بونجو أونديمبا، بقصر الاتحادية،أمس الخميس -: “نسعى لتقديم خدمات صحية متميزة للأشقاء في الجابون“.

تجهيز مستشفي بالجابون

وأكد السيسي نجاح مصر في تجهيز مستشفى بالجابون لخدمة المواطنين هناك.

وأضاف أن تجهيز المستشفى يأتي في إطار تطوير التعاون بين البلدين في قطاع الرعاية الصحية.

وشدد على أهمية دعم التعاون في مجال الصحة مع الجابون، مضيفا: “اتفقنا على تعزيز التعاون السياسي بين البلدين في المحافل الدولية، وفي مقدمتها سبل محاربة الإرهاب “.

وقفة الكرامة” للأطباء غدا

وأعلنت النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية، تنظيم وقفات احتجاجية، غدًا السبت، بجميع المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية تحت شعار “وقفات الكرامة “، تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة التي انعقدت 12 فبراير الجاري، احتجاجًا على عدم محاسبة أمناء الشرطة المعتدين على أطباء مستشفى المطرية التعليمي، وعدم تأمين المستشفيات بصورة فعالة.

ودعت نقابة الأطباء ، جميع أطباء الجمهورية في بيان صادر عنها الجمعة، لتنظيم “وقفات الكرامة” بجميع مستشفيات مصر، لمدة ساعة واحدة، صباح السبت، مع مراعاة عدم تعطيل العمل، مؤكدة أن هذه الوقفات “رسالة احتجاج مهنية واضحة، للمطالبة بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية الطارئة، وعلى رأسها سرعة إحالة المعتدين على مستشفى المطرية للمحاكمة”.

الشعارات السياسية

وأهابت النقابة العامة بكل الأطباء عدم رفع أي شعار أو هتاف سياسي للحفاظ على التوجه المهني ووحدة صف الأطباء خلف مطالبهم التي وصفتها بـ”العادلة والبسيطة”، وشددت على أنهم سيتوحدون خلف شعارات المطالبة بمستشفيات آمنة يعمل فيها الفريق الطبى بكرامة ويعالج فيها المريض بأمان، مع المطالبة بسرعة محاسبة المعتدين، وسن تشريع لتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات.

وخاطبت النقابة العامة للأطباء، كافة النقابات الفرعية، لتنظيم الوقفات الاحتجاجية بجميع المستشفيات كما أشارت إلى إخطار اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، بتنظيم وقفات احتجاجية لمدة ساعة بكافة مستشفيات الجمهورية السبت.

وتأتي الوقفة احتجاجا على عدم محاسبة المعتدين من رقباء الشرطة على أطباء مستشفى المطرية التعليمي، وعدم تأمين المستشفيات، وتطبيقا لقرار الجمعية العمومية الطارئة التي عُقدت يوم الجمعة الماضي، 12  فبراير الجاري.

مزايدة علي موقف الأطباء

وأعرب الأمين العام للنقابة، الدكتور إيهاب طاهر، عن تعجبه مما وصفه بمزايدة البعض على موقف الأطباء من أزمة اعتداء أمناء الشرطة على أطباء مستشفى المطرية العام.

وقال – في مداخلة هاتفية على فضائية “أون تي في لايف”، مساء الأربعاء الماضي – إن “حقوقنا واضحة، ومطالبنا عادلة، ومع ذلك البعض يحاول أن يترك هذه الحقوق، ويسيس القضية، ويتهمنا بأن لنا أغراضا سياسية؛ لكتم أصواتنا“.

وأضاف: “الدول تُقام على العدل، ولكي نتقدم لابد أن نعمل على إرساء دعائم العدل بكل مكان بالبلد”، متسائلا: “ما كل هذا العند والتعنت في مسألة واضحة؟“.

وتابع: “عندما أهانت ياسمين النرش، المعروفة إعلاميا باسم “سيدة المطار”، ضابط شرطة، كلنا انتفضنا، وقلنا إن هذا لا يصح، ولم تنم في بيتها ليلة واحدة،حيث تم حبسها، وإحالتها لمحاكمة عاجلة، وهي الآن في السجن، وتستحق ذلك”، متسائلا: “لماذا لم يُعاقب أمناء الشرطة مثلما تمت معاقبة هذه السيدة؟“.

محاكمة أمناء الشرطة

وقال الأمين العام المساعد للنقابة، الدكتور رشوان شعبان – في تصريحات صحفية – إنه على رأس مطالب الأطباء في الوقفات الاحتجاجية السبت، سرعة إحالة أمناء الشرطة المعتدين على مستشفى المطرية للمحاكمة، وتأمين المستشفيات، واعتبار الحادث “اعتداء على موظف في أثناء تأدية عمله”، وليس مشاجرة.

وطالبت الأمين العام للنقابة، الدكتورة منى مينا، الأطباء في المستشفيات بعدم تعطيل العمل، مع تأكيد استمرار العمل بأقسام الطوارئ والعنايات والحالات الحرجة بكل أنواعها، مؤكدة أن الوقفة ومطالبها مهنية بنسبة مئة بالمئة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023