شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطائرات الأميركية تقتل 43 شخصاً في قصف لمعسكر تدريب في ليبيا

الطائرات الأميركية  تقتل 43 شخصاً في قصف لمعسكر تدريب في ليبيا
ارتفع عدد قتلى ضربات جوية شنتها طائرات حربية أميركية أمس الجمعة واستهدفت معسكر تدريب يشتبه بأنه لتنظيم الدولة في غرب ليبيا إلى 43 قتيلاً بينهم من يشتبه أنه وراء هجومين كبيرين في تونس العام الماضي.

 ارتفع عدد قتلى ضربات جوية شنتها طائرات حربية أميركية أمس الجمعة واستهدفت معسكر تدريب يشتبه بأنه لتنظيم الدولة  في غرب ليبيا إلى 43 قتيلاً بينهم من يشتبه أنه وراء هجومين كبيرين في تونس العام الماضي.

هذه هي المرة الثانية التي تنفذ فيها الولايات المتحدة ضربات جوية ضد تنظيم الدولة  في ليبيا خلال ثلاثة أشهر حيث استغل المتشددون سنوات الفوضى التي أعقبت الإطاحة بمعمر القذافي في 2011 وبات لهم موطئ قدم على الساحل الجنوبي للبحر المتوسط، بحسب “رويترز”.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) إنها استهدفت معسكر تدريب لتنظيم الدولة  في مدينة صبراتة على صلة بنور الدين شوشان وهو تونسي تلقي تونس باللائمة عليه في هجومين وقعا العام الماضي واستهدفا متحفا بالعاصمة تونس ومنتجعا سياحيا في مدينة سوسة مما أسفر عن مقتل عشرات السائحين.

وأضافت “تدمير المعسكر والقضاء على شوشان سيقضي على عنصر خبير ويتوقع أن يكون له أثر فوري على قدرة تنظيم الدولة على تسهيل أنشطتها في ليبيا بما في ذلك تجنيد عناصر جديدة للتنظيم وإقامة قواعد في ليبيا وربما التخطيط لهجمات خارجية على مصالح أميركية بالمنطقة.”

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023