شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. تعرَّف على “فايزة” أشهر كومبارس في السينما المصرية

بالفيديو.. تعرَّف على “فايزة” أشهر كومبارس في السينما المصرية
توفيت اليوم السبت، الكومبارس الشهيرة فايزة عبدالجواد، وشيع جثمانها ظهر اليوم، حيث تعد "فايزة" من أشهر الكومبارسات فى السينما المصرية، وبسبب ملامحها كانت أدوارها تمثل دائما دور ابنة البلد الشعبية، وتعتبر أشهر من أخفت "شفرة" د

توفيت، اليوم السبت، الكومبارس الشهيرة فايزة عبدالجواد، وشيع جثمانها ظهر اليوم؛ حيث تعد “فايزة” من أشهر الكومبارسات في السينما المصرية، وبسبب ملامحها كانت أدوارها تمثل دائما دور ابنة البلد الشعبية، وتعتبر أشهر من أخفت “شفرة” داخل فمها.

شاركت “عبد الجواد ” في أكثر من 100 عمل فني، مع عدد من نجوم السينما المصرية منهم عادل إمام، ومحمود ياسين، وفريد شوقي وأحمد رمزي، ورشدي أباظة، ويونس شلبي وسمير غانم.

دخلت العالم الفني قدرا عن طريق صدفة قادتها إلى موقع تصوير فيلم “تمر حنة” لنعيمة عاكف ورشدي أباظة، الذي لفتت نظره ملامحها القاسية، فاقترح على مخرج الفيلم حسين فوزي أن يستعين بها ضمن المجاميع، وهو ما حدث، وأهَّلتها ملامحها لأن تحظى باهتمام الكاميرا أكثر من غيرها.

ومن أشهر أدوارها دور السجانة في فيلم “حب في الزنزانة”، ودور خاطفة الوزير في فيلم “آي آي”، ودورها في فيلم “حلاوة روح”، ودورها في “نساء خلف القضبان” وكانت سجينة، ودورها في فيلم “بيت القاضي” وفي فيلم “هنا القاهرة” وفيلم “بكيزة وزغلول”.

يذكر أن ” عبدالجواد ” قد اشتكت من إهمال نقابة التمثيلية لها خلال حوار صحفي سابق معها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023