شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 معلومات تكشف تفاصيل القبض على أمناء الشرطة قبل لقاء”الإبراشي”

7 معلومات تكشف تفاصيل القبض على أمناء الشرطة قبل لقاء”الإبراشي”
ألقت الأجهزة الأمنية بمدينة 6 أكتوبر القبض على 7 أمناء شرطة ينتمون لائتلاف أمناء الشرقية، قبل ظهورهم مع مقدم البرامج وائل الإبراشي أمس السبت للحديث عن أزمة أمناء الشرطة.

ألقت الأجهزة الأمنية بمدينة 6 أكتوبر القبض على 7 أمناء شرطة ينتمون لائتلاف أمناء الشرقية، قبل ظهورهم مع مقدم البرامج وائل الإبراشي أمس السبت للحديث عن أزمة أمناء الشرطة.

ونستعرض في هذا التقرير 7 معلومات عن أمناء الشرطة المقبوض عليهم:

1 – تم القبض على عدد من أمناء الشرطة وعددهم 7 ، من بينهم :”الأمين منصور أبو جبل رئيس ائتلاف أمناء الشرطة بالشرقية، والأمين إسماعيل مختار المتحدث الرسمي باسم ائتلاف الشرطة على مستوى الجمهورية، والأمين شريف رضا من قوة إدارة مرور الشرقية، والأمين سامي عبد الشافي من قوة قسم أول الزقازيق”.

2 – تم إعداد كمين لهم قبل دخولهم مدينة الإنتاج وألقى القبض عليهم وتم اقتيادهم لنيابة أمن الدولة، بعد أن شارك فى عملية ضبطهم أكثر من 30 ضابطا، بتهمة التحريض ضد وزارة الداخلية. 

وكشف مصدر أمني عن القبض على 7 أفراد وأمناء شرطة  بطريق الواحات بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي وأنهم كانوا ينوون الظهور في إحدى القنوات الفضائية لتهييج الرأي العام بعد الوقائع الأخيرة الخاصة باعتداءات أمناء الشرطة على المواطنين.

3 – الأمناء والأفراد المقبوض عليهم ، ليسوا من القاهرة وأغلبهم من محافظة الشرقية، وبمجرد علم الوزارة تم إصدار تصريح بضبطهم وعلى الفور تحركت قوة من مباحث مديرية أمن الجيزة والعمليات الخاصة وتم القبض عليهم.

4 – مصدر أمني أكد في تصريحات صحفية، أن الأمناء يتواجدون الآن بمديرية أمن الجيزة نافيًا وقوع اشتباكات بينهم وبين القوة الأمنية التي ألقت القبض عليهم.

5 – هدد أحمد مصطفى، المتحدث باسم أمناء الشرطة، بالتصعيد من جانب أمناء الشرطة بالشرقية، على خلفية القبض على الأمين منصور أبو جبل المسؤول عن اعتصام أمناء الشرطة بالمحافظة.

6 – قام عدد من أمناء الشرطة بقطع طريق أكتوبر، والتهديد بغلق أقسام الشرطة جميعها غداً وإعلان العصيان التام، وذلك بعد قيام وزارة الداخلية بإلقاء القبض على 7 من أمناء الشرطة.
 
7 – بعض امناء الشرطة بقسم أول وثانى أكتوبر، امتنعوا عن العمل بعد ضبط زملائهم واقتيادهم لنيابة أمن الدولة. 
 
وهذه بعض المعلومات عن “منصور أبو جبل” أمين الشرطة المقبوض عليه : 
 
برز اسم منصور أبو جبل، وهو أمين شرطة في مرور الشرقية، وعرف بعد ثورة يناير بوصفه “رئيس ائتلاف أمناء الشرطة” في الشرقية،  وتردد اسمه في بداية 2013 حين تم تسبب ايقافه عن العمل في أول اعتصام لأمناء الشرطة بالمحافظة أغلقوا فيه بوابة مديرية أمن الشرقية بالزقازيق، اعتراضا على إيقاف أبو جبل “بلا تحقيق” بعد مطالبته بحقوقهم كما ذكرت الأهرام آنذاك.
 
وفي فبراير 2013، ظهر أبو جبل مجددا وسط زملائه من أمناء الشرطة، وهو يردد ما سماه “قسم أمناء الشرطة” خلال وقفة احتجاجية في محافظة الشرقية، رفضا لقانون مقترح بتجريم تظاهر العاملين بوزارة الداخلية. وفي نفس الشهر عقد أبو جبل اجتماعا مع زملائه في نادي ضباط الشرطة بأسيوط تحت اسم “مؤتمر لم الشمل” مطالبا امناء الشرطة “المحافظة على مساحة الحرية” التى نالوها ، وكان الغرض من المؤتمر هو تأسيس “كيان شرعي” للحديث باسم أمناء وأفراد الشرطة.
 
في مطلع 2014، قال منصور أبوجبل خلال حضوره جنازة أحد امناء الشرطة الذين قتلوا خلال إحدى المطاردات: “إلى متى سنظل نودع زملاءنا من أفراد وأمناء الشرطة بالشرقية، أين القتلة الذين ينفذون هذه الأعمال”.
 
وفي 2015، ظهر أبو جبل بقوة خلال اعتصام أمناء الشرطة في محافظة الشرقية، وطالب باستقالة وزيرالداخلية وتدخل رئيس الجمهورية لتحقيق مطالبهم ورفع الظلم عن أمناء الشرطة، وانتقد أبو جبل مقدمي البرامج الذين انتقدوا اعتصام امناء الشرطة، واعتبروه محاولة من الإخوان لضرب استقرار البلاد، كما وجه عدد من الوسائل الإعلامية اتهامات “بالأخونة” إلى أبو جبل نفسه ، وطالب أبو جبل زملائه بعدم مغادرة الاعتصام قائلا: “اللي هيسيب حقه هنا.. هيدبحوه”.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023