شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس وزراء إيطاليا يوجه رسالة شديدة اللهجة لمصر للكشف عن قتلة “ريجيني”

رئيس وزراء إيطاليا يوجه رسالة شديدة اللهجة لمصر للكشف عن قتلة “ريجيني”
قال ماثيو رينزي - رئيس الوزراء الإيطالي - إن بلاده لا تريد سوى الحقيقة في مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، مشيرًا إلى أن العلاقات التجارية لن تٌوضح في الاعتبار، وأنه علي مصر تقديم أسماء الجناة الحقيقيين - على حد قوله.

وجه ماثيو رينزي رئيس الوزراء الإيطالي، رسالة شديدة اللهجة إلى السلطات المصرية، مطالبًا فيها بتقديم الجناة الحقيقيين المتورطين في قتل الباحث الايطالي جوليو ريجيني.

وقال رينزي :”إن بلاده لا تريد سوى الحقيقة في مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، مشيرًا إلى أن العلاقات التجارية لن تٌوضع في الاعتبار، وأنه علي مصر تقديم أسماء الجناة الحقيقيين”.

وتابع رينزي، في تصريح نقلته صحيفة “هافنجتون بوست” ـ النسخة الإيطالية، وصحيفة ريبوبليكا الإيطالية:”لأننا ومصر أصدقاء فإننا نريد أسماء الجناة الحقيقيين، لأن الدبلوماسية هي التي تتحدث وليس العلاقات التجارية”.

وتابع رئيس الوزراء الإيطالي، في خطاب أمام اجتماع لحزبه “الديمقراطي” الحاكم، عقد في العاصمة روما، مساء أمس الأحد: “نريد المسؤولين عن مقتله.. نريد المسؤول الحقيقي.. نريد المسؤولين بأسمائهم وصفاتهم لأننا نريدهم أن يدفعوا الثمن، مشيرًا إلى أن إيطاليا وعدت والد جوليو ووالدته بأنهم سيصلون إلى الحقيقة بكل الطرق ولن تتراجع خطوة إلى الوراء”.

وأوضح رينزي أن الحقيقة هي كلمة مفتاحية في حملة منظمة العفو الدولية التي أطلقتها تحت عنوان “حقيقة ريجيني”، مشيرًا إلى أن قضية اغتيال الباحث الإيطالي لن تٌنسى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023