شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيان للقوات المسلحة يوضح حقيقة إدانة الطفل أحمد منصور”بالمؤبد”

بيان للقوات المسلحة يوضح حقيقة إدانة الطفل أحمد منصور”بالمؤبد”
نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية مساء أمس الأحد بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بياناً توضيحياً لقضية الطفل أحمد منصور شرارة ( 4 أعوام)، والمحكوم عليه بالسجن 28 عاماً في قضايا شغب وإرهاب أمام القضاء.

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، مساء أمس الأحد، بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بيانًا توضيحيًا لقضية الطفل أحمد منصور شرارة ( 4 أعوام)، والمحكوم عليه بالسجن (28 عاماً)، في قضايا شغب وإرهاب أمام القضاء العسكري.

وأوضح المتحدّث العسكري العميد محمد سمير، إن الحكم بحبس الطفل يخصّ شخصًا آخر بنفس الاسم، شارحاً ملابسات الحكم كالتالي:

في البداية أشار العميد محمد سمير، إنه بتاريخ (الثالث من يناير 2014م)، تجمع عدد كبير من أعضاء جماعة الإخوان أمام عدد من المساجد بمدينة الفيوم، ثم تحركوا في مظاهرة جابت شوارع المدينة، ورصد مع بعضهم أسلحة آلية وخرطوش وزجاجات مولوتوف، وتوجهوا جميعًا إلى أحد ميادين المدينة، وأشعلوا النيران بإطارات السيارات.

وتابع المتحدث وفقًا للبيان:” نتج عن ذلك قطع طريق “القاهرة – الفيوم”، وأطلق عدد منهم الأعيرة النارية بشكل عشوائي لإرهاب المواطنين، ما دفع الأهالي إلى الاشتباك معهم، وحال حضور قوات الشرطة المدنية لفض الاشتباك، بادرتهم عناصر الاخوان بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، ما نتج عنه وفاة 3 أشخاص مدنيين، وإصابة عدد كبير من أفراد الشرطة، والمدنيين الموجودين بمحيط الواقعة، كما جرى إتلاف عمدي لبعض المنشآت والمرافق العامة التي تُقدر بملايين الجنيهات، منها «مديرية الصحة بالفيوم، وعدد من سيارات قوات الشرطة، وسيارات شركة الغاز بالفيوم، وسيارة مجلس الدفاع الوطني”.

وأضاف: “بتاريخ (4 يناير 2014م)، جرى تحرير محضر تحريات بمعرفة قطاع الأمن الوطني، ورد به اشتراك المدعو أحمد منصور قرني شرارة، (16 سنة)، طالب، مقيم بقحافة شارع عرابي بندر الفيوم، مع آخرين في الوقائع محل التحقيق، ثم في اليوم التالي (5 يناير)، أصدرت نيابة الفيوم العامة قرارًا بضبط وإحضار المذكور بناءً على ما ورد تجاهه بمحضر تحريات قطاع الأمن الوطني، وبانتقال جهات الضبط لمحل الإقامة تبين هروبه لمكان غير معلوم”.

واوضح البيان : “بتاريخ (18 فبراير 2015م)، وردت أوراق القضية رقم ( 280/2014) إداري قسم الفيوم لنيابة غرب القاهرة العسكرية من النيابة العامة للاختصاص وفقاً للقانون رقم ( 136) لسنة 2014م، وأعيد قيد القضية برقم ( 250 / 2015م) جنايات عسكرية غرب القاهرة، وفي (8 إبريل) من نفس العام (2015م)، أُحيل المذكور (كونه هارب ولم يستجوب) مع باقى المتهمين وعددهم (116) متهمًا لمحكمة الجنايات العسكرية، التي قررت ضبط وإحضار المتهمين الهاربين، وأفادت جهات الضبط بعدم وجود المتهمين بمحل إقامتهم، وتبين هروبهم لمكان غير معلوم، وأُسند للمتهم أحمد منصور قرني شرارة الاتهامات الواردة بقرار الاتهام».

وأخيرًا، نوه المتحدث العسكري، أنه بتاريخ (16 فبراير 2016م)، صدر الحكم بإدانة المتهم فيما هو منسوب إليه.

جدير بالذكر أن محكمة غرب القاهرة العسكرية كانت أصدرت حكمًا الأربعاء الماضي، بالمؤبد غيابيًا على (104)، وحضوريًا على (12 )آخرين في محافظة الفيوم، في القضية رقم (58 لسنة 2015م)، والمقيدة برقم (280 لسنة 2014م)، بتهمة قتل 4 مواطنين والشروع في قتل 8 آخرين وتخريب ممتلكات عامة.

وأثيرت حالة من الجدل بعد إدانة طفل يدعى أحمد منصور قرني، 4 سنوات، بالارهاب، والحكم عليه بـ28 سنة سجن، وخرج والده في وسائل الاعلام يناشد عبد الفتاح السيسي بالنظر في قضيته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023