شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع إسرائيلي: أنفاق “حماس” تصيب المستوطنين بالهيستيريا الجماعية

موقع إسرائيلي: أنفاق “حماس” تصيب المستوطنين بالهيستيريا الجماعية
تناول موقع "فوكس تروتالفا" الإسرائيلي رعب المستوطنين الإسرائيليين على حدود قطاع غزة من الأنفاق التي يقولون إن "حماس" تحفرها أسفل منازلهم

تناول موقع “فوكس تروتالفا” الإسرائيلي رعب المستوطنين الإسرائيليين على حدود قطاع غزة من الأنفاق التي يقولون إن “حماس” تحفرها أسفل منازلهم.

وقالت التقرير إن الأنفاق الحدودية على طول الحدود مع مصر استخدمت لتهريب كل شيء إليه لإبقاء اقتصاد القطاع على قيد الحياة، لكن حماس الحاكمة لقطاع غزة استخدمت الأنفاق لشن هجمات مفاجئة على “الأراضي الإسرائيلية” في الماضي، والآن يقول سكان المناطق المتاخمة للقطاع إنهم يسمعون أصوات حفر ونقب ودق تحت منازلهم، وقاموا بتسجيل هذه الأصوات.

وتابع التقرير “وعلى عكس الأنفاق التي بنتها حماس على الحدود المصرية التي استخدمت من أجل التهريب فإن أنفاق حماس على المناطق المتاخمة للمستوطنات الإسرائيلية لم تستخدم فقط من أجل خطف الجنود الإسرائيليين كما حدث مع الجندي “جلعاد شاليط”، لكن حتى اليوم تتفاخر حماس بأنها ضبطت معدات تجسس إسرائيلية داخل أنفاقها”.

ولفت التقرير إلى أنه بالرغم من الشكاوى المتكررة من المستوطنين فإن الجيش الإسرائيلي يرفض بشكل بشكل نهائي مثل هذه الادعاءات بينما يصف البعض شكوى المستوطنين بأنها هيستيريا جماعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023