شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجار الله: لبنان لم يعد “عربيا” وأطالب بطرده من جامعة الدول

الجار الله: لبنان لم يعد “عربيا” وأطالب بطرده من جامعة الدول
طالب الكاتب الصحفي ورئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، أحمد الجار الله، جامعة الدول العربية بطرد لبنان من عضوية الجامعة، قائلًا: "لم تعد عربية إنها ولاية إيرانية"

طالب الكاتب الصحفي ورئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، أحمد الجار الله، جامعة الدول العربية بطرد لبنان من عضوية الجامعة، قائلًا: “لم تعد عربية إنها ولاية إيرانية”، وذلك بحسب قوله.

تأتي تصريحات الجار الله التي نشرها في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد الخطوة السعودية تجاه لبنان بوقف المساعدات للجيش والشرطة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في 19 فبراير 2015، وقف المساعدات المقررة لتسليح الجيش اللبناني وقدرها ثلاثة مليارات، كما قررت إيقاف ما تبقى من مساعدة مقررة بمليار دولار لقوى الأمن الداخلي اللبناني (الشرطة).

القرار السعودي -حسب مصدر مسؤول لم تكشف عن اسمه وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”- جاء نتيجة مواقف لبنانية مناهضة للمملكة على المنابر العربية والإقليمية والدولية، “في ظل مصادرة ما يسمى حزب الله لإرادة الدولة اللبنانية”.

وأشار المصدر إلى تلك المواقف المناهضة، لا سيما ما حدث في مجلس جامعة الدول العربية وفي “منظمة التعاون الإسلامي” من عدم إدانة الاعتداءات السافرة على سفارة المملكة في طهران والقنصلية العامة في مشهد التي تتنافى مع القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية، والتي حظيت بتنديد من كل دول العالم ومن مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية الأخرى.

وحسب المصدر المسؤول، فإن قرار وقف المساعدات للأجهزة العسكرية والأمنية اللبنانية جاء أيضًا على خلفية “المواقف السياسية والإعلامية التي يقودها ما يسمى حزب الله في لبنان ضد المملكة العربية السعودية، وما يمارسه من إرهاب بحق الأمة العربية والإسلامية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020