شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“طيران الإمارات” تحارب لتحويل أرباحها من مصر

“طيران الإمارات” تحارب لتحويل أرباحها من مصر
تجري شركة طيران الإمارات العديد من المفاوضات بالوقت الراهن، وذلك للسماح لها بتحويل أرباحها خارج مصر، خاصة أنها لم تستطيع تحويل أرباحها مؤخرا بسبب أزمة العمله بمصر.

تجري شركة طيران الإمارات العديد من المفاوضات بالوقت الراهن، وذلك للسماح لها بتحويل أرباحها خارج مصر، خاصة أنها لم تستطع تحويل أرباحها مؤخرا؛ بسبب أزمة العمله بمصر، بحسب ما قالته وسائل إعلامية.

وتعاني الشركات الأجنبية بمصر المشكلة نفسها، والتي تتمثل في عوائق تحويل أموالها للخارج؛ بسبب نقص السيولة الدولارية بمصر؛ الأمر الذي تتم مناقشته مع البنك المركزي.

وبحسب وسائل إعلامية فإن الشركة المملوكة لحكومة دبي تتفاوض مع البنك المركزي المصري والحكومة المصرية؛ بهدف السماح لها بتحويل أرباح الشركة في مصر إلى الشركة الأم في دبي؛ حيث رفضت الشركة الإفصاح عن حجم هذه الأرباح، وأكدت مصادر أنها مبالغ كبيرة.

يأتي هذا بعد أن أعلنت شركة الطيران الفرنسية الهولندية “إير فرانس-كيه أل أم” الأربعاء الماضي أنها تعجز عن تحويل إيرادات قدرها مئة مليون جنيه و13 مليون دولار من مصر منذ أكتوبر الماضي؛ حيث قالت الشركة إنها طالبت الحكومة والبنك المركزي بالإفراج عن هذه الإيرادات، وأكد مدير عمليات الشركة في مصر أن كل شركات الطيران الأجنبية العاملة في البلاد لديها نفس المشكلة.

وتواجه مصر نقصا حادا في الدولار جراء تدهور القطاع السياحي وقلة الاستثمارات الأجنبية في ظل اضطرابات أمنية وسياسية تعيشها البلاد.

ويتعرض الجنيه المصري لضغوط مع تناقص احتياطيات النقد الأجنبي التي تبلغ حاليا 16.4 مليار دولار، لكن البنك المركزي متردد في خفض قيمة الجنيه رسميا خوفا من تأجيج التضخم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023