شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير اقتصادي لـ”رصد”: البنك المركزي يُعطي صورة جيدة عن واقع سيئ

خبير اقتصادي لـ”رصد”: البنك المركزي يُعطي صورة جيدة عن واقع سيئ
أكد الخبير الاقتصادي، سرحان سليمان، أنّ ارتفاع عوائد أذون الخزانة المصرية لأجل ثلاثة وتسعة أشهر -حسبما أظهرت بيانات البنك المركزي- هو محاولة لإعطاء صورة جيدة عن واقع اقتصادي سيئ

أكد الخبير الاقتصادي، سرحان سليمان، أنّ ارتفاع عوائد أذون الخزانة المصرية لأجل ثلاثة وتسعة أشهر -حسبما أظهرت بيانات البنك المركزي- هو محاولة لإعطاء صورة جيدة عن واقع اقتصادي سيئ.

وأوضح سليمان في تصريحات خاصة لـ”رصد” أنّه في حال صدق بيانات البنك المركزي، فنحن في تحسن جيد، خاصة في رؤية “الأفراد والبنوك والمستثمرين”، وسنسير للأفضل.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن حلول حكومة شريف إسماعيل، التي تعتمد على الاقتراض، “خاطئة”، وأضاف: “ما دام الناتج القومي أقل من 7% لن يحدث أي تنمية في مصر، خاصة مع تراجع الإنتاج الزراعي، وزيادة النمو السكاني”.

وأضاف: “مصر تُعاني من أزمة اقتصادية حقيقية”.

وأكد بيان البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، أنّ العائدات ارتفعت على أذون الخزانة المصرية لأجل ثلاثة وتسعة أشهر بقوة في عطاء اليوم، مما يشير إلى توقعات برفع أسعار الفائدة الشهر القادم، وقفز العائد على أذون الخزانة لأجل 266 يوما إلى 12.447% مقابل 12.140 بالمئة في العطاء المماثل يوم 21 فبراير.

وارتفع متوسط العائد على الأذون لأجل 182 يومًا إلى 12.064% من 11.862% في العطاء السابق يوم 18 فبراير بينما ارتفع العائد على أذون 357 يومًا إلى 12.387% من 12.159%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023