شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. ميرفت التلاوي: اللجوء سيقسم التركيبة السكانية في المنطقة

بالصور.. ميرفت التلاوي: اللجوء سيقسم التركيبة السكانية في المنطقة
نادت السفيرة ميرفت التلاوي، المدير العام لمنظمة المرأة العربية، بضرورة وقف عملية اللجوء والنزوح التي تواجهها المنطقة العربية، وأشارت إلى أن ذلك سيؤدي بدوره إلى تغيير التركيبة السكانية في المنطقة على أسس طائفية

نادت السفيرة ميرفت التلاوي، المدير العام لمنظمة المرأة العربية، بضرورة وقف عملية اللجوء والنزوح التي تواجهها المنطقة العربية، وأشارت إلى أن ذلك سيؤدي بدوره إلى تغيير التركيبة السكانية في المنطقة على أسس طائفية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب الجلسة الافتتاحية لأعمال المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، اليوم الأحد بفندق “سيتي ستارز” بالقاهرة، بحضور بسيمة الحفناوي رئيسة المجلس التنفيذي للمنظمة، وفاطمة بنت حبيب، وزيرة الشؤون الاجتماعية الموريتانية، ولانا مامكغ، وزيرة الثقافة الأردنية.

وأكدت فيريال سالم، عضو المجلس التنفيذي للمنظمة، أن المرأة العربية تعاني من التهميش بسبب عدم توفر وسائل العمل لها، فبعد الربيع العربي أصبحت الأسرة العربية بأكملها مشتتة في كل دول العالم، مما يهدد الأمان الاجتماعي وسيدفع ثمنه لسنين طويلة.

وطالبت فيريال بمزيد من الضغط على المجتمعات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة للمساهمة في رفع المعاناة عن الأسر العربية المهجرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023