شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. من اليابان إلى بريطانيا.. كلمات السيسي أصبحت سخرية العالم

بالفيديو.. من اليابان إلى بريطانيا.. كلمات السيسي أصبحت سخرية العالم
كلمات وخطب ولقاءات يتابعها العديد بشغف ليس داخل مصر فقط، بل على مستوى العالم، لأنها أصبحت باختصار مادة خصبة للسخرية، تلك هي كلمات وخطب ولقاءات عبدالفتاح السيسي التي دائمًا ما تهوي به إلى مرحلة الهزل

كلمات وخطب ولقاءات يتابعها العديد بشغف ليس داخل مصر فقط، بل على مستوى العالم، لأنها أصبحت باختصار مادة خصبة للسخرية، تلك هي كلمات وخطب ولقاءات عبدالفتاح السيسي التي دائمًا ما تهوي به إلى مرحلة الهزل، لذلك نتطرق إلى أبرز المواقف المثيرة للسخرية، وعلامات الاستفهام في خطبه ولقاءاته التي شوهت صورة مصر بالخارج.

خطاب مجلس الشيوخ الياباني

ألقى عبدالفتاح السيسي خطابًا، اليوم، في مجلس الشيوخ الياباني، وتعرض لموقف محرج، حيث اعتلى منصة رئاسة البرلمان لإلقاء كلمة، ضمن مراسم زيارته لليابان، فانصرف رئيس البرلمان عن المنصة وتركها، بينما مد السيسي يده لمصافحة رئيس البرلمان الذي أدار له ظهره.

لقاء السيسي بالرئيس الفرنسي

وفي خضم استقبال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، السيسي في فرنسا، تجاهل الملحق العسكري المصري في باريس لقواعد البروتوكول، حيث أصر الملحق العسكري المصري على مرافقة السيسي وحاول الأمن الرئاسي منعه مرتين إلا أنه لم يستجب له.

وحظي الموقف بسخرية واسعة في وسائل الإعلام الفرنسية، ووصف الإعلام الفرنسي، تصرف الملحق العسكري المصري، في أحد البرامج التليفزيونية بـ”رأس الحمار”، بعد كسره البروتوكول، وقال المذيع عن زيارة السيسي إنها “رئيس جاء إلى فرنسا ومعه جيشه”.

وعلى صعيد آخر تجاهل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند استقبال السيسي، خلال قمة المناخ في فرنسا، الأمر الذي دعا مذيعة التليفزيون المصري، إلى قول “هو فين هولاند كنت شايفاه من شوية”.

كلمة السيسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء إيطاليا

ومن أبرز المواقف التي دعت إلى السخرية من السيسي، والتي برهنت على الاستهانة به، ظهر واضحًا في تجاهل رئيس وزراء إيطاليا ماثيو إيرينزي كلمة السيسي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقداه أثناء زيارة السيسي لإيطاليا، حين انشغل بهاتفه أثناء حديث السيسي، ليرد على بعض الرسائل، متناسيًا متابعة كلمة السيسي.

سخرية جون أوليفر من السيسي

وأضافت حلقة أمس من برنامج “Last Week Tonight” مع الكوميدي البريطاني، جون أوليفر، مزيدًا من السخرية حول كلمة عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر “رؤية مصر 2030″، وسير الأخير على سجادة حمراء.

واستنكر جون أوليفر من سير السيسي على سجادة حمراء بلغت كلفتها 200 ألف دولار، حسب أوليفر نفسه، ليلقي خطابًا عن مشاكل اقتصادية، مطالبًا المصريين بالتقشّف وتقليل استخدامهم للماء والكهرباء.

وتناول خطة دعم السيسي للاقتصاد في كلمتة بمؤتمر رؤية مصر 2030 “صبح على مصر بجنيه”، حيث قال “خطة السيسي لحلّ أزمة الاقتصاد هي إرسال النقود لي”.

ووصف الساخر الإنجليزي الشهير، عرض السيسي بيع نفسه بأغبى الأفكار، لافتًا إلى بيعه على eBay.

وكان الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، من أول منتقدي خطاب السيسي عبر حساباته على الشبكات الاجتماعية.

وعلق باسم على فيديو أوليفر قائلاً “طب مش كنا إحنا أولى بالمصلحة دي طيب؟ ما كان زيتنا في دقيقنا والكلام بين بعضينا.. طب نحبس جون أوليفر ولا نقفل HBO ولا إيه؟ افرم يا ريس”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023