شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 أقنعة منزلية للوجه للحفاظ على البشرة من تقلبات الطقس

6 أقنعة منزلية للوجه للحفاظ على البشرة من تقلبات الطقس
تقلب الطقس يؤثر بشكل سلبي علي البشرة، حيث يضع بشرتك في مواجهة ظروف مختلفة بين يوم وآخر، فشمس الصيف تخلف آثار تعب و فصل الشتاء يصاحبه جفاف يضر بالبشرة، وفصل الخريف يمر بتقلبات طقس كثيرة من شأنها إلحاق ضرر بالبشرة.

تقلب الطقس يؤثر بشكل سلبي في البشرة؛ حيث يضع البشرة في مواجهة ظروف مختلفة بين يوم وآخر، فشمس الصيف تخلّف آثار تعب وفصل الشتاء يصاحبه جفاف يضر بالبشرة، وفصل الخريف يمر بتقلبات طقس كثيرة من شأنها إلحاق ضرر بالبشرة.

لكن يمكن حل تلك المشكلة من خلال العناية بالبشرة، وخاصة بشرة الوجه الذي يعتبر الجزء الأكثر حساسية وعرضة للجو وتقلباته.

هناك عدة أقنعة من شأنها إعادة نضارة البشرة، وفق موقع “الطبي” نورد منها التالي:

1- قناع التفاح لاستعادة رونق بشرتك

– امزجي نصف ثمرة تفاح مع ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من زيت جنين القمح الغني بفيتامين (هـ). – اخفقي المزيج في الخلاط الكهربائي، ثم افرديه على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، وبعدها اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

2- قناع الموز والعسل ليمد البشرة بالحيوية

 اصنعي قناعا من الموز المهروس والمضاف إليه ملعقة كبيرة من عسل النحل النقي، واستخدمي هذا القناع المغذي صباحًا على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك.

 3- قناع العنب والشاي لنضارة البشرة

امزجي ملعقتين كبيرتين من الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب، وملعقتين كبيرتين من عصير العنب الطازج أو بعض حبات العنب المسحوقة.

ضعي القناع على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك ودلكيه بطبقة خفيفة من الكريم المرطب.  

4- قناع البرتقال لترطيب البشرة

 اعصري برتقالا واهرسي قليلا منه مع مسحوق اللوز والعسل والكريمة، وضعيه على وجهك واتركيه لربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بماء فاتر.

5- قناع الشوفان لشد وتغذية سطح البشرة

 امزجي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع مثلهما من الحليب وملعقة كبيرة أخرى من عسل النحل، وأضيفي خمس قطرات من أي زيت غني بفيتامين (هـ) أو أضيفي بعض الفيتامين بنفسك إلى المزيج.

اتركي المزيج يختلط لمدة ثلث ساعة، ثم ضعيه على وجهك لمدة نصف ساعة كاملة، ثم اشطفيه بالماء البارد، وبعدها ضعي طبقة من الكريم المرطب على وجهك.

 6- قناع السكر البني لتنعيم سطح البشرة

 امزجي نصف كوب من القرع المعلب مع نصف كوب من السكر البني وربع ملعقة صغيرة من القرفة، وافرديها على جسمك بالكامل قبل الاستحمام، وركزي على المناطق الجافة من جسمك، واتركيها بضع دقائق حتى تجف، ثم قومي بتقشير جسمك برفق، وبعدها اغمري جسمك في الماء الدافئ لدقائق قليلة ثم جففيه بمنشفة جافة برفق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020